إقلاع أول طائرة من مبنى الطيران الخاص في “دبي الجنوب”

سفاري نت – متابعات

أقلعت ، أول طائرة خاصة من مبنى الطيران الخاص الجديد في منطقة الطيران بـ"دبي الجنوب"، إيذانًا ببدء العمليات التشغيلية لهذه المنشأة، التي تعد الأولى والوحيدة للطيران الخاص من فئة سبع نجوم في العالم.

وأفاد بيان صدر الثلاثاء بأن الطائرة الخاصة هي من طراز "إمبراير ليجاسي"، وانطلقت متوجهة إلى جزر المالديف وعلى متنها 13 مسافرًا، لافتًا إلى أنه تم إنجاز إجراءات الرحلة كافة عبر شركة "جيتيكس" التي أنشأت صالة خاصة لها ضمن مبنى الطيران الخاص، كمشغل أرضي.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران، خليفة الزفين، إن "الرحلة التدشينية خطوة مهمة في مسيرة تطور (دبي الجنوب)"، مشيرًا إلى أن إطلاق مبنى الطيران الخاص من فئة سبع نجوم، يمهد الطريق أمام النمو السريع لقطاع الطيران الفخم، ويسهم بشكل كبير في تعزيز صناعة الطيران في دبي.

وتقدم المدير التنفيذي والرئيس لشركة "جيتكس"، عادل مارديني، بالشكر لسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة "طيران الإمارات"، وإلى الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران، خليفة الزفين، وللعاملين في (دبي الجنوب) على الدعم الذي قدموه لإنجاح وإتمام هذا المعلم الحضاري الجديد الذي من شأنه تعزيز قطاع الطيران في دبي ومنطقة الشرق الأوسط.

ويُذكر أن مبنى الطيران الخاص، الذي يمتد على مساحة 5600 متر مربع، سيقدم خدماته على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، وهو مكرّس حصريًا لاستضافة رحلات الطيران الخاص لكبار الشخصيات من القطاعين الخاص والعام.

ويرسي المبنى معايير جديدة من حيث فخامة التصميم والأجواء الراقية، والتميز في الخدمة والسرعة الكبيرة.

ويشكل إطلاق مبنى الطيران الخاص بمنطقة الطيران في "دبي الجنوب" خطوة مهمة أخرى نحو تحقيق رؤية دبي في أن تصبح عاصمة صناعة الطيران في العالم. يشار إلى أن "دبي الجنوب"، هو الاسم الجديد لـ"دبي وورلد سنترال"، وهو مشروع مدينة ناشئة تمتد على مساحة ضخمة تبلغ 145 كيلومترًا مربعًا ضمن إمارة دبي. ومن المتوقع لهذا المشروع أن يستضيف نحو مليون نسمة عند اكتماله.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اجمل الاماكن الترفيهية في اشهر مطارات العالم

سفاري نت – متابعات توفر بعض المطارات الكبيرة والشهيرة في العالم اماكن مميزة مخصصة للترفيه …