بالصور .. اروع الاماكن السياحية فى الكويت

سفاري نت – متابعات

       تشكّل الكويت أهمية بالغة بين دول الخليج العربي؛ نظراً لمكانتها الاقتصادية والنفطية، بالإضافة لريادتها فنياً وثقافياً منذ عقود مضت.

إلى جانب ما سبق، فإن لدى الكويت إطلالة ساحرة على مياه الخليج العربي، إلى جانب تنوّع المنتجعات والفنادق العالمية والشاليهات والمرافق الترفيهية، التي من شأنها تكريس الصبغة السياحية للبلاد.
 
فيما يلي أهم المرافق السياحية التي تستحق الزيارة في دولة الكويت:
 
– أبراج الكويت: تم افتتاح هذه الأبراج الثلاثة في العام 1979، كما فازت بجوائز معمارية على مستوى العالم العربي والإسلامي. بوسع الزائر التجوّل بين هذه الأبراج والصعود لأعلاها للإطلالة على الكويت ومعالمها وعمرانها.
 
– الجزيرة الخضراء: على مقربة من أبراج الكويت، تقع هذه الجزيرة الاصطناعية، بمساحة تقارب 785 ألف متر مربع. كانت الجزيرة الخضراء هي الأولى اصطناعياً على مستوى منطقة الخليج العربي. تتصل بالمدينة بلسان معبّد يبلغ طوله 134 م. تعجّ بالمرافق السياحية الملائمة للعائلات.
 
– بيت السدو: تم تدشين هذا البيت التراثي في العام 1979؛ بغرض تخليد السدو وصناعته التقليدية في الكويت، بعد انقضاء حقبة بيوت الشعر والخيام الصحراوية. البيت مشيّد من الطين ويعود تاريخه الأصلي للعام 1936.
 
– شاطئ المسيلة: واحد من أجمل شواطئ الكويت. يمتاز بمياهه النقية ورماله البيضاء الناعمة. مجهّز بمرافق خدماتية وسياحية تجعل منه وجهة ملائمة للشباب والعائلات على السواء.
 
– جزيرة فيلكة: جزيرة شهيرة على مستوى العالم العربي، وتعجّ بالشواهد التاريخية والآثار الضاربة في عمق التاريخ. بوسع الزائر التنعّم بمياهها النقية إبحاراً وغوصاً وصيداً.
 
– المتحف الوطني: يطلّ على شاطئ الخليج العربي ويضم قسمين أحدهما تاريخي مبني من الطين وآخر حديث مبني من الإسفلت. يمتلئ المتحف الوطني باللوحات المميزة والفريدة من نوعها عالمياً وعربياً وكويتياً.
 

– ميناء السفن الشراعية: يعود تاريخ هذا الميناء لعقود مضت، حين لم تكن الكويت قد عرفت النفط بعد، أي حين كان الأهالي يعتمدون على صيد اللؤلؤ والغوص والإبحار باستخدام السفن الشراعية.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اجمل 9 شواطئ في منطقة الانيا التركية الساحرة

سفاري نت – متابعات تعتبر منطقة الانيا التركية من اجمل المناطق التي يمكنك زيارتها والاستمتاع …