بالصور.. تعرف على أغرب الاحتفالات حول العالم

سفاري نت – متابعات

كل ثقافة ولها تقاليدها الغريبة ومظاهر الاحتفال الأغرب بهذه التقاليد بما في ذلك نحت الفجل في المكسيك أو ضرب الجيران في بوليفيا أو مهرجانات مربوطة بالحيوانات في دول أخرى.

انطلق مؤخراً موقع إلكتروني على شبكة الانترنت TheDailyHoliday مصمم خصيصا للاحتفالات والأعياد التي تجري في جميع أنحاء العالم.

وقد بحث الموقع في مختلف بلدان العالم لمعرفة اللحظات الخاصة التي تحتفل بها جميع الجنسيات، وقام بنشر التفاصيل عن هذه الأعياد والمهرجانات إلى جانب معلومات حول كيفية الوصول إليها وماذا يمكن للسائح أن يفعل ليحتفل بها.

وقال متحدث باسم الموقع: “في بعض الأحيان نستيقظ ونشعر بالحزن حول بعض الأمور، ولكننا نقدم لكم سببا للاحتفال كل يوم”.

وفيما يلي بعض أكثر الأيام غرابة التي يحتفل بها الناس:

– نحت الفجل في أواكساكا، المكسيك:

حينما تكون الجنسيات الأخرى تقوم بالتسوق لعيد الميلاد في يوم 23 ديسمبر، يكون السكان المحليون في أواكساكا ينظمون مسابقة نحت الفجل، ويتم منح الفائز جائزة نقدية.

– لكمة لجارك في بوليفيا:

في شهر مايو من كل عام تراق الدماء في مهرجان تينكو السنوي Tinku festival في منطقة بوتوسي الريفية في بوليفيا حيث يتبادل السكان المحليين اللكمات فيما بينهم حتى تراق دمائهم.

وذلك لأجل الاتصال مع الأرض حيث تقول الأسطورة أن آلهة الإنكا باتشاماما قد طالبت بأن يراق دم الإنسان مقابل المحصول الجيد.

– يوم سترو بير في ويتلسي، المملكة المتحدة:

يوم سترو بير أو دب القش هو تقليد قديم ينطلق كل عام يوم 7 يناير للاحتفال ببداية السنة الزراعية وهو أحد أغرب العروض حيث يرتدي الرجال أزياء من القش ويرقصون في الشوارع مقابل مبلغ من المال.

– يوم غوس في ليكيتيو، أسبانيا:

يوم غوس Goose Day يوافق يوم 5 سبتمبر، وهو تقليد أسباني قديم  منذ أكثر من 350 سنة ضمن فعاليات مهرجان سان انتولين المخصص لصيد الأسماك.

في هذا اليوم يتسابق الشباب في محاولة القضاء على الأوزة المعلقة على حبل فوق ميناء المدينة، والفائز في المسابقة يمكنه الاحتفاظ بالأوزة.

– يوم جرذ الأرض في بنكستاني، الولايات المتحدة الأمريكية:

ينطلق كل عام في يوم 2 فبراير في محاولة للتنبؤ بالطقس عن طريق سلوك جرذ الأرض، ووفقا للتقاليد إذا خرج جرذ الأرض من الجحر يأتي الربيع في وقت مبكر، ولكن إذا كان الطقس مشمسا وشاهد الجرذ ظله سوف يختفي في الجحر وسوف يستمر الشتاء لستة أسابيع أخرى.

– القرد لوبورى في بوفيه، تايلاند:

تعتبر القرود التي تعيش بالقرب من قرية لوبورى Lopburi مصدر إزعاج للسياح والسكان المحليين على حد سواء، ولكن في عام 1989 توصل سكان القرية إلى حل غريب لحل هذه المشكلة حيث قرروا الاحتفال بمهرجان يقدون فيه أكوام من المواد الغذائية بما في ذلك الفواكه والمكسرات للقرود، يقام المهرجان في عطلة نهاية الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر كل عام.

– يوم برمودا في برمودا:

في معظم البلدان يكون ارتداء السراويل القصيرة في العمل شيء غريب جدا ولكن ليس في برمودا ففي كل عام يوم 24 مايو يرتدي السكان المحليين السراويل القصيرة في العمل.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بزيارة اجمل الاماكن السياحية في موستار

سفاري نت – متابعات تعد مدينة موستار الشهيرة في البوسنة والهرسك من المدن السياحية الجميلة …