بالصور .. منتجع جزيرة الطيور فى تركيا .. جمال الطبيعة والشواطئ الساحرة

الرياض – سفاري نت

كوش أداسي Kuşadası" إحدى أكبر المنتجعات السياحية التركية، ومن أهم المدن التى تجمع بين الثقافة والفن والتاريخ، والجمال الطبيعي، تتميّز بشواطئ جذابة، ومراكز تسوّق، وحياة ليلية صاخبة، وآثار تاريخية، عدا عن الحديقة ومدينة الألعاب المائية.

وتقع مدينة كوشاداسي في مقاطعة أيدين على سواحل بحر إيجة غرب تركيا، حيث تبعد 85 كيلومتر عن جنوب إزمير، وهي مدينة ساحلية تتميز بشواطئها الجميلة، إذ تمتد شواطئها شمالًا وجنوبًا لمسافة 20 كيلومترًا، وتتميز هذه الشواطئ بصفاء مياهها ورمالها على السواء.

كما تُعرف في تركيا بجزيرة "الطيور"، إذ أن لها إطلالة رائعة على الجزر اليونانية خيوس وساموس، كما تمتاز بالـ"مارينا" الكبير، وهو مرفأ كبير للسفن الشراعية، واليخوت السياحية.

في الجزء القديم من البلدة، هناك مجموعة من البازارات والأسواق، بالإضافة إلى قلعة قديمة يعود تاريخها إلى 1618م.

ويقع الموقع الأثري الشهير "افسس" على بعد 20 كم من المدينة، وهو أشهر المواقع الأثرية في آسيا، ويعود إلى زمن الامبراطورية الرومانية، ويضم الموقع المسرح الكبير، ومكتبة سيلسوس، ومعبد هادريان، أو المنازل المعلّقة.

وإذا سنحت لك الفرصة، يمكنك عزيزي السائح الإبحار من ميناء كوشاداسي، باتجاه جزيرة ساموس الخلابة، التي تبعد قرابة الساعة عن الميناء، وتشتهر بالشواطئ الرملية البيضاء، والقرى الجميلة، وموانئ الصيد.

كما تتمتع كوشاداسي بوجود خُلجان صخرية عميقة، تلبي رغبات عشاق رياضة الغوص. وتتميز جزيرة جوفرجين قرب كوش أداسي بأنها يعيش فيها الدلافين والفقمات، وحديقة كالاماكي (Kalamaki) الوطنية، ومتنزه أكوا (Aqua).

 

ومن أشهر المقاهي في كوش أداسي "مقهى الصيادين" الذي يرتاده الصيادون والسكان المحليون، وله إطلالة ساحرة على البحر ويمتاز بأسعاره الرخيصة وأكلاته الشعبية، ويفتح هذا المقهى 24 ساعة، ويمكنك الجلوس مجانا إذا لم ترغب بطلب الطعام، وبإمكانك أيضا شراء السمك الطازج من الطابق السفلي بالمطعم، والطلب من الطباخ إعداده لك كيفما ترغب!.

ومن المميز أيضا في هذه المدينة "الأسواق المفتوحة"، إذ يفترش الباعة الطرقات أيام الثلاثاء والأربعاء والجمعة لعرض بضاعتهم المحلية، سواء المواد الغذائية والخضار الطازجة من المزارع القريبة في مزارع محلية، أو منسوجات مصنوعة يدويا، كما ستفاجأ بوجود بضاعة تقليد للماركات العالمية بأبخس الأسعار، وتفتح هذه الأسواق من الصباح الباكر إلى غروب الشمس، ويمكن الوصول إليها بسهولة عبر الحافلات العامة.

شواطئ كوشاداسي

شاطئ النساء (Kadınlar)

يعد أشهر شواطئ كوش أداسي، بفضل فنادقه المتميزة، وطبيعته الخلابة، ويبعد مسافة 3 كيلومترات عن مركز المدينة، ويضم الطريق الموصل إليه أشجار النخل على الجانبين.

الشاطئ الأخضر (Yeşil)

هو شاطئ هادئ وصغير وجميل بجوار شاطئ النساء، ويتداخل على جنباته النخل.

شاطئ باموجاك (Pamucak)

يعد الشاطئ واحدًا من أهم شواطئ كوشاداسي، ويبلغ طوله 5 كيلومترات، وعرضه 80 مترًا، ويضم الشاطئ العديد من الفنادق الفاخرة التي توجد بها شواطئ خاصة، وأماكن لممارسة الرياضات المائية.

شاطئ سيفجي (Sevgi)

يقع على ساحل داودلار (Davutlar)، ويبعد عن مركز كوشاداسي مسافة 17 كيلومترًا، ويضم ميناء للصيد، وهو من الأماكن الجميلة للتنزه بين ظلال أشجار الكينا الطويلة.

الشاطئ الطويل (Uzun)

يبلغ طول ساحله 12 كيلومترًا، وهو شاطئ جميل للغاية، يضم 20 شاطئًا مختلفًا على ساحلها المكون فقط من الرمال. وتجذب هذه المنطقة عشاق ممارسة الرياضات المائية.

شاطئ كالاماكي (Kalamaki)

يوجد هذا الشاطئ في الداخل لمسافة 8 كيلومترات تقريبًا، من مدخل حديقة دلتا مندرس الكبرى الوطنية، حيث يمكنكم السير بسيارتكم، والعبور بها من الطرق الترابية، وركنها في الطريق الترابي، وقد شكلت الأشجار العالية الموجودة بالمكان، مساحة كبيرة من الظل على طول الساحل.

كما تضم المدينة شاطئي يلانجي بورنو (Yılancı Burnu) وبيجاله (Pigale).

نقلا عن ترك برس

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اماكن سياحية رائعة في مدينة جاوة اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تمتلك مدينة جاوه الاندونيسية الكثير من الاماكن السياحية الرائعة واليكم في …