سولار إمبلس تستأنف أولى رحلاتها حول العالم

سفاري نت – متابعات

تستعد طائرة سولار إمبلس الشمسية لاستئناف أول رحلة طيران حول العالم بعد استبدال البطاريات التي ارتفعت حرارتها وإجراء الصيانة اللازمة.

وقد أعلن رائدا الطيران السويسريان برتراند بيكارد وأندريه بوشربيرغ عن استعدادهما لاستئناف أول رحلة طيران حول العالم بطائرة سولار إمبلس الشمسية، وهي الأولى من نوعها القادرة على الطيران ليلاً ونهاراً من دون وقود.

وقد اكد الطياريان جاهزيتهما أمس لاستئناف الرحلة التاريخية، وتم تحديد امريكا الشمالية لتكون وجهة الطائرة المقبلة رغم الظروف الجوية غير الملائمة، والهدف من وراء الرحلة إبراز قدرة التقنيات النظيفة المعاصرة على تحقيق المستحيل.

وكانت سولار إمبالس هبطت في 3 يوليو 2015 في هاواي، بعد أن سجلت رحلة طيران قياسية امتدت خمسة أيام وليال ولمدة 117 ساعة و 52 دقيقة، ونحو 8900 كم نفذها أندرية بورشربيرغ.

وجدير بالذكر أنه بعد 12 عاما من الأبحاث أطلقت سويسرا طائرتها الجديدة “سولار إمبلس 2″..الأكثر ثورة فى التاريخ, والتي تعمل كليا بالطاقة الشمسية بدون استخدام قطرة وقود سواء نهارا أو ليلا.

وتم تصميم الطائرة خصيصا لخوض تحدي القيام بأول رحلة حول العالم من دون أي قطرة وقود حيث تضم مقعدا واحدا, وهى بلا تكييف أو مدفأة كما أنها تضم 17 ألف خلية شمسية للأجنحة ويمكنها الطيران لمدة شهر كامل بشرط توافر الشمس.

عن admin

شاهد أيضاً

الخطوط السعودية تبدا في رحلاتها المباشرة الى العراق

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة الخطوط الجوية السعودية عبر حسابها الرسمي على شبكة تويتر …