50 مليون حاج ومعتمر يؤدون المناسك بدءًا من عام 2050

سفاري نت – متابعات

كشفت غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة إن قطاع الحج والعمرة يستهدف في العام المقبل نحو 13 مليون حاج ومعتمر، وفي العام 2020 يستهدف 25 مليوناً، و سيصل العدد المستهدف إلى 50 مليون حاج ومعتمر خلال الحج عام 2050 ، أي ضعفي سكان المملكة حالياً.

و قال ماهر بن صالح جمال رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة أمام منتدى فرص الأعمال السعودي التركي 2016 أن استقبال هذا العدد من الحجاج والمعتمرين يعني بالضرورة التحسين في جميع الخدمات وتطوير البنية التحتية، لذلك تهتم الغرفة باستقطاب الاستثمارات من الخارج.

و قد وقع مع رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك في اسطنبول مذكرة تعاون تخول لغرفة مكة المكرمة بالعمل كبوابة لدخول الاستثمارات التركية إلى المملكة العربية السعودية.

و أوضح ماهر جمال أن الاتفاقية تمكن الغرفة من توضيح الاستثمارات الممكنة في العديد من القطاعات التي يمكن المشاركة فيها، مثل مشاريع توسعة مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، وإنشاء مطارات جديدة والتوسع في قطاعات الإسكان الفندقي والتشغيلي، والنقل البري، والجوي، والسكك الحديدية، وخدمات الضيافة والتغذية.

و أضاف أن مشاريع التوسعة يواكبها التوسع في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، إذ أن الطلب سيزيد، وهذا يعني توفر فرص استثمارية ستظهر في كثير من القطاعات الخدمية، ستشمل قطاع الطيران والنقل الجوي، مبيناً أن تركيا لديها فرصة للاستفادة من هذه الرحلة المقدسة بأن تكون محطة للمسلمين القادمين من آسيا.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اليوم انطلاق مهرجان ونس صيفك في السعودية

سفاري نت – متابعات ينطلق مهرجان “ونس صيفك ” اليوم الخميس، وبدعم من الهيئة العامة …