بالصور .. سحر الطبيعة الخلاب فى ولاية بارتن التركية

سفاري نت – متابعات

ولاية "بارتين" (Bartın ili) هي ولاية صغيرة تقع في شمال تركيا وتطل على البحر الأسود، وتقع إلى الشرق من ولاية "زونجولداك".

تبلغ مساحتها 1,960 كم مربع ويبلغ عدد سكانها 184,178 نسمة، وعاصمتها مدينة "بارتين" التي تقع على بعد 14 كيلومترا من نهر "بارتين" الذي يعد مركزا لملاحة السفن التركية على ساحل البحر الأسود كما أنها على بعد 80 كم شرق "زونجولداك".

يعود تاريخ هذه المدينة إلى 1200 قبل الميلاد ووقعت تحت سيطرة الحثيين، والبهريغيانس، السيمريين، والليديين، والفرس، والمقدونيين. وأصبحت فيما بعد جزءا من الإمبراطورية الرومانية ثم البيزنطية إلى أن سقطت في أيدي الأتراك السلاجقة بين القرنين الحادي عشر والثالث عشر، حيث غزاها السلطان العثماني بايزيد الأول عام 1392.

واليوم "بارتين" هي عضو في الرابطة الأوروبية القائمة على المدن والمناطق التاريخية، وتضم معالم سياحية مميزة منها عدد هائل من المنازل الخشبية الفريدة التي تعرض فن العمارة الذي كان سائدا عبر تلك الحضارات التي توافدت على أرضها، هذه المنازل لا تتواجد بهذه الكمية وبهذا الترتيب إلا في "بارتين"، بالإضافة إلى وجود القلعة ، والأسواق، ونصب "Kuskayasi" الفريد من نوعه في العالم، والذي بني تكريما للإمبراطور الروماني الذي يحمل الاسم نفسه، وكان يدعو للسلام وتفادي الحروب، وعلى هذا النصب نقشت رسائل عديدة تحمل ذات الدعوة وموجودة حتى اليوم .

كما يوجد في المدينة كهف " inziva"، وقصر المجلس، وطريق الشرف والمسرح وجبانة (مقبرة) تحت الأرض. وكنيسة "نيكولاس" التي بنيت عام 1319 من قبل الطائفة اليونانية.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على 22 مكان سياحي مذهل حول العالم

سفاري نت – متابعات كشف موقع تريب ادفايزر السياحي عن اجمل 22 مكان سياحي يمكنك …