بالصور .. 7 من وجهات العالم الأكثر أمانا للسفر في 2016.. تعرف عليها

سفاري نت – متابعات

عندما تخطط لقضاء إجازة يأتي عامل السلامة أول شيء في ذهنك عند اختيار وجهتك، وخصوصا في ظل عدم الاستقرار الذي تشهده أماكن سياحية عدة في الآونة الأخيرة. وباستخدام الحقائق والأرقام التي جمعتها المنظمات الرائدة في العالم، والتي تأخذ بعين الاعتبار، الأمن، ومعدل القتل، والصحة، والتدخلات العسكرية، تم الكشف مؤخرا عن سبعة من وجهات العالم الأكثر أمانا عند السفر وفقا لموقع Oyster.com.

1. سنغافورة

سنغافورة مزدهرة اقتصاديا، وهي أيضا وجهة نظيفة وصحية وآمنة. وعادة ما تظهر تقارير تؤكد أن الشرطة في هذا البلد الجميل دائما ما تشن حملات مكثفة لمكافحة الجريمة مع شعار “الجريمة المنخفضة لا تعني عدم وجود جريمة”. علاوة على ذلك سنغافورة هي موطن لمجموعة من أجمل المعالم السياحية، بما في ذلك حديقة حيوانات سنغافورة، والسفاري الليلية، وحصن سيلوزو، و برج سماء النمر، فضلا عن أفضل أسواق الباعة المتجولين في العالم.

• طالع (سنغافورة.. زهرة السياحة الآسيويّة الجميلة)

2. شيلي

الاستقرار الديمقراطي في تشيلي يجعلها واحدة من أكثر البلدان أمانا في أمريكا الجنوبية، وذلك وفقا لمؤشر السلام العالمي، هذا إلى جانب المظاهر الطبيعية الخلابة، والتي تتنوع ما بين القمم البركانية الشاهقة إلى الغابات القديمة. وكذا مدينة سانتياغو ولا سيرينا ذات المعالم السياحية والمباني المعمارية التاريخية التي لا توصف.

3. اليابان

تصدرت طوكيو مدن العالم الأكثر أمانا في العالم في عام 2015، وهو  أمر ليس بمستغرب على هذه المدينة، فمن زارها يعلم كيف تعيش العاصمة اليابانية في سلام رغما عن كونها المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم، مع 38 مليون نسمة. واستنادا إلى فئات مثل الأمن الرقمي، والصحة، والبنية التحتية، والسلامة الشخصية، طوكيو أيضا هي المدينة الحضرية الأكثر أمانا في العالم.

• اقرأ ( أسباب جعلت اليابان من أهم دول سياحية في 2016)

4. أيسلندا

وفقا لمؤشر السلام العالمي، أيسلندا حاليا البلد الأكثر أمانا في العالم للزيارة، وذلك بفضل الاستثمارات الضخمة التي تقام في الآونة الأخيرة بمجال السياحة، هذا فضلا عن كونها واحدة من الدول ذات أدنى معدلات لجرائم القتل في العالم. وبصرف النظر عن السلامة، فأن الينابيع الساخنة، والمضايق، وحتى ركوب الأمواج، ما هي إلا جزء من جاذبية وسحر هذا البلد الجميل.

• تعرف على (أسباب تددفعك لزيارة آيسلندا)

5. نيوزيلندا

نيوزيلندا أقل دولة في العالم، عندما يتعلق الأمر  بمعدلات حوادث الإرهاب. ولا عجب في ذلك فمعدل الجريمة منخفض جدا في هذه الجنة الطبيعية، التي تصنف مدنها أيضاً باستمرار بين الأكثر ملاءمة للعيش في العالم، علاوة على كونها من أفضل وجهات العالم للاسترخاء والتقاط الصور الفوتغرافية بين أروع المشاهد الطبيعية الخلابة في العالم.

6. السويد

إذا كنت مسافرا إلى السويد، اعلم أن عاصمتها وأكبر مدنها، ستوكهولم، كانت المدينة الأوروبية الوحيدة غير الآسيوية بين أكثر المدن أمانا في العالم في فئة السلامة الشخصية. وبصرف النظر عن تقلدها المركز الـ 13 في التصنيف العالمي للسلام العام الماضي، فإن الجمال الطبيعي المذهل، والتسوق الممتاز في ستوكهولم، وقهوة مالمو، والرنجة المخللة، هي أسباب ستدفعك لزيارة هذا البلد الجميل.

• ربما يعجبك( أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى السويد)

7. الولايات المتحدة الأمريكية

مع ارتفاع معدل السفر إلى أمريكا من 12 في المئة في عام 2015 إلى 32 في المائة في عام 2016، أظهرت نتائج التقارير أن هذا البلد المتنوع من بين أكثر الدول أمانا في العالم، وهناك ستجد العديد من الفرص الترفيهة المتنوعة والتي تلبي كافة أذواق السائحين، فما بين نيويورك وهاواي وسان فرانسيسكو، وجراند كانيون وفلوريدا من المؤكد أن تجد مبتغاك.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. افضل النشاطات السياحية في باريس ليلا

سفاري نت – متابعات تعتبر باريس هي الوجهة السياحية الامثل في اوروبا وتوجد العديد من …