بالصور .. اروع المزارات السياحية فى بودابست

سفاري نت – متابعات

مناظر طبيعية خلابة ومبان ذات طراز معماري فريد، يتوسطها نهر طويل ذو مياه زرقاء صافية.. هذا أول ما يراه السائح وقت تحليق الطائرة فوق بودابست، عاصمة المجر (هنغاريا)، التي يزورها سنويا نحو 30 مليون سائح، من الذين يعرفون قيمة الجمال والطبيعة والحياة الهادئة، وتعتبر بودابست أكبر مدن المجر، وهي المركز السياسي والاقتصادي والصناعي للبلاد.

جاءت تسمية بودابست بهذا الاسم نسبةً للحدث الذي وقع في عام 1873 م، حيث اتّحدت دولتي بودا ودولة بست لتصبحا دولة واحدة تدعى بودابست، وتقع بودا ودولة بست على جانبي نهر الدانوب، مدينة بودا على الجانب الشرقي لنهر الدانوب، ومدينة بست على الجانب الغربي لنهر الدانوب.

كما تعتبر مدينة بودابست واحدة من أكثر مدن أو أكبر عواصم الاتحاد الأوروبي عراقة، بدلالة تاريخها العريق حيث يمتاز تاريخ بودابست بالمزج بين حضارة الشرق وحضارة الغرب، إذ يمتاز الطراز أو الحضارة الشرقيّة بالهندسة العربية والإسلامية المتمثّلة ببناء وتصميم أغلب بيوت المدينة، والتاريخ المجري العريق الذي نرى بصماته البارزة في كل أركان ضفاف نهر الدانوب، نظراً للتاريخ العريق لمدينة بودابست فهي تعتبر من أجمل المدن في العالم كلّه، فمثلاً بودا التي تقع على الجانب الشرقي من نهر الدانوب تمتاز بالجمال الآسر والرائع، حيث تمتاز بوذا بمبانيها الأثريّة وشوارعها الصغيرة ويعود تاريخها إلى القرون الوسطى. أمّا بيست التي تقع على الجانب الغربي من نهر الدانوب تُعتبر مركز تجاري مهم وبارز في هنغاريا كلّها حيث توجد في بيست الأسواق والمحلات التجاريّة. كما تمتاز مدينة بودابست بأنّها من العواصم التي تتمتّع بجمال فريد وجمال روحي لعشاق الفن وبالأخص عشّاق الموسيقى وأصحاب الذوق الرفيع. وتعد بودابست من أرخص الوجهات السياحية في العالم بالرغم من جمالها وحضارتها . وسنستعرض اهم الاماكن السياحية بالمدينة الخلابة:

قصر كيريالي بالوتا

هو متحف كبير ومركز كبير ثقافي يمكن الوصول اليه مشيا على الأقدام من ساحة ديز او من ساحة كلارك ادم الجناح الشمالي من المبنى مكرس لمتحف التاريخ الهنجاري الحديث والجناح المركزي من القصر يأوي المركز الفني الوطني وهو يعرض مجموعه من روائع اللوحات الهنغاريه التي تتراوح بين رسومات تعود الى العـصور الوسطى واعمال نحتيه حديثه.

حصن هالازباستيا ( حصن صياد السمك )

والذي يعود الى اواخر القرن السابق يقع يسار كنيسه ماتياس كذلك في ساحة ديز تير ، وقد شيد كبرج مراقبه للحماية . وكان في الماضي مستوطنه مزدهره لصيد السمك ويضم اعمدة و اقواس الحصن المشيد على النمط الروماني كما تتوفر اطارات لمشاهدة الطبيعه فوق المدينه والنهر .

جسر زنشنيي

عندما تقطع هذا الجسر ستنتقل الى المدينه الداخليه والتي تعود الى القرن التاسع عشر .م.

مبنى البرلمان القوطي

يشكل مبنى البرلمان المجري المهيب – والذي بني على الطراز القوطي الحديث – أكثر المعالم سحراً في منطقة قلب وشمال بوادبست. ويُتخذ هذا البناء المهيب المستوحى من قصر وستمنستر في لندن والمشيد وفقاً لرسومات المهندس المعماري الشهير إمريستيندل مقراً للبرلمان الوطني المجري.

تتزين الجدران الخارجية بتماثيل الملوك والقادة العسكريين المجريين بينما يستطيع الزوار في الداخل الاستمتاع بمشاهدة جواهر التاج المجري الفخمة. تعتبر رموز التتويج الساحرة التي من بينها تاج القديس ستيفن أو التاج المقدس المجري والصولجان والكرة التي يعلوها الصليب وسيف النهضة أمثلة تخلب الأبصار على الحرفية في تشكيل المعادن النفيسة والفن البيزنطي وهي التي يتم عرضها في البرلمان منذ عام 2000.

قلعة بودا

تعتبر قلعة بودا التي تم الانتهاء من تشييدها لأول مرة في عام 1265 مجموعة تاريخية مهيبة من القلاع والقصور وهي مقر ملوك المجر في بودابست. كما تعتبر قلعة بودا ومنطقة القلعة بأكملها – التي تضم مجموعة واسعة من المواقع الثقافية والمتاحف – من بين مناطق الجذب السياحية الأكثر شهرة وزيارة في المدينة كما يمثل القصر الملكي الذي وقعت به العديد من المعارك والحروب في القرن الثالث عشر رمزاً للشعب المجري الآن. إلى جانب البناء المهيب لقلعة بودا في الخلفية، يعتبر جسر السلسلة – وهو أول جسر يتم تشييده في العاصمة المجرية – مكاناً ساحراً خلاباً. وكان قد تم بناء هذا الجسر الذي يعتبر نصباً تذكارياً في حد ذاته بناء على طلب من الكونت استيفان سيشينى وأثبت أهميته الكبيرة في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للبلاد.

حمامات بودابست

تعود حمامات بودابست إلى عصور قديمة. وقد ساهم الرّومان والأتراك في تطوّر هذه الحمّامات، وبعد أن قدم المجريون إلى المدينة، حرصوا على تطويرها واستغلال المياه المتوفّرة فيها لتُصبح مصدر جذب سياحي.وتفيد هذه الحمّامات في الاسترخاء والعلاج الطبيعيّ.ويُمكنك زيارة هذه الحمّامات ليس فقط بهدف الاستجمام، إنّما للعلاج بواسطة المياه الحرارية.

ويُفضّل زيارة حمّامات “بودابست” خلال الصّيف، بحيث تكون المنتجعات كافةً مهيّأة لاستقبال الزّوار، علماً أن رسوم الدخول تتراوح ما بين المتوسّطة تُلائم الغالبية، والمرتفعة.

بحيرة بالاتون

تعتبر بحيرة بالاتون أو ما يطلق عليها بالبحيرة الهنغارية من بين البحيرات الكبيرة في أوربا الوسطى . وتضم البحيرة مياها عذبة وهي واحدة من المناطق السياحية التي تجذب سياحا كثر نظرا لشهرتها في هنغاريا فالجبال مصطفة على جانب واحد من هاته البحيرة أما الجانب الآخر من البحيرة فهو الأكثر شهرة فالسياح لهم القدرة على التمتع بجمال الطبيعة وكل أنواع المتعة فالأنشطة متاحة لكل شخص.

ميدان الأبطال

هو ميدان هام في العاصمة الهنغارية بودابست. يقع الميدان في نهاية طريق اندرساى والذي يعد أحد مواقع التراث العالمى. يطل على الميدان مبنيان فنيان هامان في العاصمة المجرية وهما متحف الفنون الجميلة وقصر الفنون بينما يطل على الميدان عن ناحية شارع اندرساى مبنيان أحدهما مبنى سكنى والآخر سفارة صربيا في بودابست (سابقا سفارة يوغسلافيا الاتحادية) والتي لجأ إليها رئيس الوزراء المجري السابق امري ناجي. في منتصف الميدان يوجد نصب تذكارى ضخم يعرف بنصب الألفية وهو يمثل قادة القبائل السبعة التي كونت المجر في القرن التاسع الميلادى.

باسيليكا القديس ستيفن

كنيسة القديس ستيفن أو كنيسة الأبرشية بمدينة ليبوت هي إحدى المباني الكنسية الأكثر أهمية في المجر. والباسيليكا هي أكبر الكنائس في بودابست وتستوحي اسمها المميز من القديس ستيفن مؤسس مملكة المجر والذي تم الإبقاء على يده اليمنى التي لم يلوثها الفساد والمعروفة باليمنى المقدسة هناك كرمز على هذا العصر. بنيت هذه الباسيليكا الكلاسيكية بين عامي 1851 و1905 ويمكن رؤية قبتها الرائعة من جميع أنحاء المدينة وتوفر في حد ذاتها إطلالة رائعة على بودابست بزاوية 360 درجة.

نقلا عن شبكة محيط

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اجمل 9 شواطئ في منطقة الانيا التركية الساحرة

سفاري نت – متابعات تعتبر منطقة الانيا التركية من اجمل المناطق التي يمكنك زيارتها والاستمتاع …