بالصور .. روعة الجمال والتارخ فى فنلندا

سفاري نت – متابعات

فنلندا دول أوروبية تشتهر ببحيراتها وجزرها المائية، لذا تشكل وجهة سياحية مميزة للراغبين بالتعرف إلى عالم البحار والأسماك والراغبين بالتمتع بإجازة بالقرب من المياه وعلى الشواطئ الطبيعية. هذا بالإضافة إلى المعالم التاريخية التي تحتويها في مختلف أنحاء البلاد. تعرفوا  على أبرز معالم فنلندا السياحية.

حصن سومينلينا Suomenlinna

عند مدخل العاصمة الفنلندية هلسنكي، يقع حصن سومينلينا الذي يعتبر أبرز رموز الهندسة العسكرية التي كانت سائدة في البلاد. كذلك يعتبره السكان الأصليون لفنلندا الحامي الأساسي لمدينتهم والذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر. أما اليوم فقد تحول هذا الحصن إلى قلعة يقصدها السياح من مختلف أنحاء العالم.

لابلاند Lapland

لابلاند هي عبارة عن منتزه كبير يقع في شمال فنلندا، بالقرب من القطب الشمالي. لذا تشكل وجهة سياحية مميزة ورائعة لهواة رياضة التزلج، إذ إن الصلج والجلد يغطيان بشكل مستمر المساحات الشاسعة فيها. هذا بالإضافة إلى ما توفره من فرصة للتنزه في غابات الصنوبر وبالقرب من البحيرات المتجمدة، لذا تعتبر أيضاً وجهة ملائمة لمحبي الطبيعة.

راوما Rauma

تعتبر راوما أقدم موانئ البلاد، وهي الميناء السادس الأكبر من حيث المساحة، لذا اختارته اليونيسكو ليكون ضمن لائحة التراث العالمي. وبالقرب منه تقع البلدة القديمة المشهورة بهندستها المعمارية الخشبية، حيث يمكن للسائح تأمل المنازل المصنوعة من الخشب بشكل رائع ومميز. ويشكل هذا الميناء أيضاً مركزاً تجاريا مهما في البلاد، حيث يتم شحن ما يزيد عن 6 ملايين طن من السلع يومياً.

 كاتدرائية هلسنكي Helsinki Cathedral

لا يمكنك زيارة فنلندا من دون التوجه إلى كاتدرائية هلسنكي العاصمة، إذ إنها تشكل رمزاً من رموز البلاد التاريخية التراثية بنيت هذه الكاتدرائية كهدية للدوق الأكبر نيقولا الأول من قبل قيصر روسيا. وهي تعتبر إحدى أهم المعالم السياحية في فنلندا، وأجملها. تتألف من قبة خضراء، إلى جانبها أربع قباب صغيرة على الطراز الكلاسيكي.

عن admin

شاهد أيضاً

19

بالصور .. تعرف على انسب الوجهات السياحية في صيف 2017

سفاري نت – متابعات يودعنا الشتاء في هذه الايام وقد يفكر الكثيرون اين يمكنهم الاستمتاع …