فندق فور سيزونز الرياض يدعم “التوحد” في يومه العالمي!

الرياض – سفاري نت

شارك فندق فور سيزونز الرياض في حملة "الانارة بالضوء الأزرق" على شرف اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد من خلال إرتداء فريق الفندق دبابيس تحمل رمز اليوم العالمي للتوحد. بالاضافة الى إنارة ردهة الفندق باللون الأزرق في هذا اليوم، وتوزيع المنشورات التوعوية في جميع أنحاء الفندق. الأزرق هو اللون الرسمي للتوعية بمرض التوحد, أما قطعة اللغز، فهي تمثل سر اضطراب النمو العصبي المدمر، وهو الرمز الأساسي للحملة.

 

من أبرز النشاطات التوعوية التي قمنا بها هي توفير قاعة كاملة مجهزة بالألعاب و بوفيه الغداء لاستضافة مجموعة من أطفال جمعية أسر التوحد الخيرية التابع لرئيسته سمو الأميرة سميرة ال سعود و التي حضرت كضيفة شرف و شاركتنا بالأنشطة الترفيهية التي تم تنظيمها للأطفال و التي تضمنت تزيين الحلويات, الرسم بالألوان, و اطلاق عدد كبير من البالونات الزرقاء من امام فندق فورسيزونز الرياض بهدف نشر رسالة توعوية للعالم بأكمله.  

 

أعلن اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد من قبل الأمم المتحدة في عام 2007 ليشيد الأفراد والأسر في جميع أنحاء العالم التي طالها التوحد، وهو مجموعة من الاضطرابات المعقدة التي تؤثر على تنمية الدماغ  وتطال حوالي 1 من 88 طفل في الولايات المتحدة والملايين حول العالم.  في ديسمبر 2012، أخذت الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً جديداً بالإجماع  وهو تشجيع الحكومات على اتخاذ إجراءات عاجلة لتحسين فرص الحصول على الرعاية الصحية على المدى الطويل، والتعليم والتدريب وبرامج التدخل للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات طيف التوحد (ASD) واضطرابات النمو (DD) ، والإعاقات المرتبطة بها، على المستويات المحلية والوطنية والدولية.

 

كل عام ، تقوم جمعية التوحد الرائدة عالمياً بتنظيم حملة "الانارة بالضوء الأزرق في اليوم العالمي للتوحد. هذا الجهد الدولي يشجع المباني والمعالم الشهيرة في جميع أنحاء العالم بالانارة باللون الأزرق، وهواللون الرسمي للتوعية بمرض التوحد. خلال حملة العام الماضي، أضيئ ما يقرب من 3،000 مبنى في أكثر من 600 مدينة و45  دولة انيرت باللون الأزرق. وشملت المباني والمعالم المشاركة في جميع أنحاء العالم مبنى امباير ستيت في نيويورك، برج طوكيو في اليابان، وتمثال المخلص في البرازيل، ودار أوبرا سيدني في أستراليا، جبل الطاولة في جنوب أفريقيا، وأهرامات الجيزة العظيمة في مصر، وكذلك المطارات والجسور والمتاحف وقاعات الحفلات الموسيقية والمدارس والجامعات والمطاعم، ومحلات البيع بالتجزئة.

 

لمعرفة المزيد عن الحملة ، يرجى زيارة www.lightitupblue.org.

 

عن admin

شاهد أيضاً

14

بالصور .. تعرف على فندق بوتيك الاول في جبال القوقاز بجورجيا فندق “كودرام سكي ان يوجا”

سفاري نت – متابعات تعتبر جورجيا احدى الوجهات السياحية الرائعة التي يقصدها الخليجيين ونتعرف على …