أمير الرياض يزور قصر الملك عبدالعزيز التاريخي بالخرج

الرياض – سفاري نت

زار صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض قصر الملك عبدالعزيز التاريخي بمحافظة الخرج ضمن زيارته للمحافظة الخميس الماضي؛ لتدشين عدد من المشاريع التنموية وتفقد المحافظة.


وكان في استقباله مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض المهندس عبدالعزيز آل الحسن ومدير مكتب السياحة والآثار بمحافظة الخرج حسين القحطاني.


وأشاد سمو أمير منطقة الرياض بالدور الذي توليه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان في الاهتمام والمحافظة على المعالم التاريخية والأثرية بشكل عام، وما تمتلكه محافظة الخرج على وجه الخصوص.
ومن جهته، ثمن سعادة محافظ الخرج الأستاذ شبيلي آل مجدوع، أثناء مرافقته لجولة سمو أمير منطقة الرياض في القصر، جهود وانجازات مكتب السياحة بالخرج، وخاصة فيما يخص البرامج السياحية بالمحافظة .


وتضمن برنامج مكتب السياحة بالخرج لهذه الزيارة استماع سمو أمير منطقة الرياض لشرح مفصل عن قصر مشرف وقصته التاريخية منذ تأسيسه حتى تاريخه وطريقة بنائه وما يضمه من غرف ومجالس، وإعداد مجلس لضيافة سموه بأحد المجالس التاريخية بالقصر حيث روعي تأثيثه بطريقة تجمع بين الماضي والحاضر لاقت استحسان سموه وإشادته.


وشمل البرنامج أيضاً شرحاً عن أبرز المقتنيات التراثية الموجودة والمعروضة في القصر، إضافة لتواجد عدد من الحرفيين والحرفيات الذين قدموا أعمالهم أمام سمو الأمير، وكذلك تواجد عدد من الأسر المنتجة، فيما تم اطلاع سموه على معرض للصور التي ترصد المعالم التاريخية والأثرية والسياحية بمحافظة الخرج.

 

عن admin

شاهد أيضاً

اليوم موعد انطلاق مهرجان “يلا شانزلزيه” في الرياض

سفاري نت – متابعات تتضمن فعاليات هيئة الترفية السعودية انطلاق مهرجان ” يلا شانزلزيه ” …