بالصور والفيديو .. شاهد روعة السياحة فى تشانس زانسي الهولندية

سفاري نت – متابعات

تعتبر شانس زانسي أو “زانس شانس” واحدة من أجمل المناطق الهولندية، والتي يمكنك الوصول إليها في دقائق معدودة بالسيارة من أمستردام، يقولون عنها، إنها متحف مفتوح في الهواء الطلق، ولاعجب في ذلك فهي تأخذ بيدك إلى القرون الماضية في رحلة سريعة بين مجموعة من أجمل المنازل والمباني التاريخية المصممة على الطراز الهولندي التقليدي، كما أنها تسير بك في جولة رائعة بين أجمل طواحين الهواء في العالم.. وإليك المزيد..

عند وصولك إلى شانس زانسي ستشعر وكأنك قد عدت بالزمن إلى الوراء، إذ ينقلك المكان إلى مشهد بأحد الروايات التاريخية والقصص الأسطورية، فالمنازل المبنية من الخشب في تصميم هندسي رائع ما هي إلا جزء من لوحة فنية جميلة بتلك المدينة التي لا تقارن.

ويمكنك في شانس زانسي القيام باكتشاف ما حولك في جولة سيرا على الأقدام، أو عن طريق الدراجات البخارية، وذلك عبر المباني المذهلة والفريدة من نوعها، لتشعر بالاستمتاع في الهواء الطلق بالتاريخ يتجسد من حولك في مجموعة من المحال والمصانع التاريخية والتي تقدم إلى الآن أجمل المنتجات الهولندية التقليدية والتي يمكنك أن تشتري إحداها كهدية تذكارية لمن تحب.

وفي هذه المدينة ستجد الكثير من طواحين الهواء التاريخية، والبعض منها يعمل ومفتوح للجمهور، والآخر هو للعرض فقط، ولذا فعليك بالزيارة لكي تكتمل رحلتك، ولا تنسى أن يكون لديك الكاميرا الخاصة بك لالتقاط المزيد من الصور الفوتغرافية.

وما يحسب لتلك المنطقة أنها هادئة بعيدة عن الحشود السياحية، ما يعطيك الفرصة للاستمتاع والاسترخاء بين أجمل المشاهد الطبيعية الخلابة، فهي صغيرة نسبيا ويكفي يوما واحدا لاكتشافها، ولكنك قد ترغب في المزيد من الاستجمام، وتفضل البقاء بين أجمل البحيرات والمزارع التي تكسر مشاهدها حدة الملل وروتين الحياة اليومية.

كما تتيح لك شانس زانسي أجمل فرص التسوق بين منتجات هولندا التقليدية، خاصة الأحذية الخشبية الهولندية الشهيرة، ونظرا لطابع المدينة الأقرب إلى الريف، عليك أن تستمتع بتجربة تذوق الجبن بأحد الأكواخ القديمة، حيث تشتهر زانسي بشكل خاص بمنتجات الألبان.

ولعلك هناك ستكون أمام أحد أقدم متاجر البقالة في هولندا، والذي يعود تاريخه إلى عام 1887، هو متاح للاكتشاف لتتعرف على طبيعة الحياة القديمة ومتطلباتها.

وفي نهاية رحلتك التي قد تستغرق يوما واحدا بين أرجاء هذا المكان الخيالي، والذي يجذب عادة محبي التاريخ الهولندي عادة، سيكون بإمكانك القيام بجولة عبر القارب في نهر زان، لتحظى بتجربة رائعة وفريدة لايمكن أن تنساها ذاكرتك، بل قد تعاود لتكرارها من جديد.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. 13 مكان لا تفوت الاستمتاع به في لومبوك اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تعتبر جزيرة لومبوك في اندونيسيا من اشهر واجمل الوجهات السياحية التي …