بالصور .. أهم ما يمكنك الاستمتاع به في برلين

سفاري نت – متابعات

تحظى السياحة في برلين باهتمام الكثير من محبي السفر حول العالم، فهي مدينة رائعة لها من الخصائص الثقافية والتاريخية ما يميزها، فما بين عناصر الجذب المثيرة ومجموعة متنوعة من الأشياء التي يمكنك القيام بها، ستقضي أحد أجمل رحلاتك في العواصم الأوروبية.. وفي هذا التقرير ستتعرف أكثر على ما يدفعك لزيارة تلك المدينة السياحية الفريدة.

1. التاريخ

إذا كنت مهوسا بالتاريخ، فلا تضيع وقتك في البحث.. برلين هي وجهتك، حيث أن جزءاً كبيرًا من التاريخ الحديث لأوروبا بدأ في برلين، فإذا أردت أن تفهم وتعي المزيد عن الحرب العالمية الثانية، والأثر الذي خلفته الحرب على أوروبا والعالم يجب أن تبدأ في برلين التي تضم أيضا بعضاً من أفضل متاحف التاريخ في العالم، ولعل جزيرة المتاحف والتي هي موطن لخمس متاحف شهيرة، والتي ضمتها اليونسكو في العام 1999 إلى لائحة التراث الإنساني، ستمكنك من اكتشاف الآثار البابلية، والتحف اليونانية والرومانية، والمجموعات الفنية المختلفة الفريدة حقا.

2. المعالم الأثرية الرائعة

جنبا إلى جنب مع التاريخ المدهش، ستجد في برلين المعالم الأكثر إثارة للإعجاب في أوروبا، فجدار برلين، و بوابة براندنبورغ، وكذا تمثال فريدريك الكبير، والنصب التذكاري لجنود السوفياتي، ما هي إلا جزء صغير مما يمكنك أن تجده في تلك المدينة الرائعة.

3. الطعام

برلين هي واحدة من أفضل المدن في أوروبا للذواقة، إذ تضم مجموعة متنوعة من المطاعم التركية، والإيطالية والمكسيكية والآسيوية، ولديها أيضا الكثير من أسواق المواد الغذائية في الهواء الطلق، حيث ستجد الوجبات الخفيفة، والجبن الألماني المدهش والكثير من الأطعمة التقليدية اللذيذة.

في أحياء مثل كروزبرج ونويكولن ستجد الكثير من المطاعم الكبيرة والمطاعم الصغيرة، والعشرات من المقاهي التي ستتذوق فيها جميع أنواع البن العالمي.

4. المراكز التجارية والأسواق

أنا لا أتحدث فقط عن برلين مول، وكادو ومعرض لافاييت. ففي حين أن هذه المراكز التجارية كبيرة ورائعة، هناك أيضا كمية وفيرة من الأسواق الصغيرة التي لابد أن تكتشفها، بما في ذلك المكتبات التي تبيع الكتب القديمة، والمحال التي تبيع الملابس ذات الجودة العالية، والتي يمكنك العثور عليها في كل مكان، سيرا على الأقدام من وسط المدينة.

وبجانب المحلات التجارية في برلين، هناك عدد كبير من الأسواق التي تبيع كل شىء، والتي لن تكتمل رحلتك إلى المدينة إلا بزيارتها ولو مرة واحدة.

5. نابضة بالحياة

الحياة الليلية في برلين رائعة، حتى أنك لن تشعر بالملل مهما امتدت عطلتك، فقط عليك أن تعرف أن هناك في كل مكان يوميا حدث ضخم في برلين، ويمكنك بداية من الجلوس على المقاهي في الساحات العامة إلى التسوق بين أرقى العلامات التجارية، وكذا السير على الأقدام بين الشوارع التاريخية، أن تحظى كل يوم بتجربة جديدة تضيفها إلى قائمة ذكرياتك عن هذه المدينة الرائعة.

6. كورفورستيندام

يعد شارع كورفورستيندام من أجمل شوارع المدينة، لتجربة المتاجر والمحلات والمطاعم  فهو مكان رائع للتعرف على طبيعة الحياة الألمانية وسط السكان المحليين.

7. بوتسدام

عند زيارتك برلين، نوصيك بزيارة منطقة بوتسدام، والتي تعد موطنا لقصر سانسوسي المذهل، فضلا عن العديد من المباني التاريخية الأخرى لاسيما في الحي الهولندي، هذا إلى جانب مجموعة رائعة من المناظر الطبيعية الخلابة.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على 10 من الوجهات السياحية الخلابة والرائعة في اوروبا

سفاري نت – متابعات تمتلك اوروبا الكثير من الوجهات السياحية رائعة الجمال والتي يمكنك الاستمتاع …