بالصور .. شاهد اروع الماكولات من المطبخ الارجنتيني

سفاري نت – متابعات

لا تكتمل التجربة السياحية دون الانغماس في المطبخ المحلي وتذوق مختلف أطباقه الغريبة والمألوفة معاً. 

ويتميز المطبخ الأرجنتيني بمأكولاته الغنية بالنكهات المختلفة والبهارات والتوابل الكثيرة، إذ يستوحي وصفاته من المهاجرين الإيطاليين والإسبان، كما يتضمن خلطات مستوحاة من شمال غرب الأنديز وباتاغونيا في الجنوب أيضاً.

لوكروطبق اللوكرو هو طبق وطني تقليدي، يقدم بتاريخ 25 مايو/أيار سنوياً بمناسبة الثورة الأرجنتينية. ويتكون طبق اليخنة من الذرة البيضاء ولحم البقر أو الخنزير وسجق الشوريزو الأحمر والخضار.

هوميتاتصنع الهوميتا من الذرة الطازجة والحليب والبصل والبهارات وجبنة الماعز، ثم تلف بأوراق الذرة وتسلق بالماء أو على البخار.

بروفوليتاتُصنع البروفوليتا من حليب البقر وتشوى على مقلاة مخصصة تجعلها تقرمش من الخارج وتذوب في الداخل، ثم تُرش عليها أعشاب الأوريغانو.

إمبانادازالإمباناداز هي عجينة محشوة بالخضار واللحم، حيث تُشوى أو تُقلى. وتُحشى غالباً بالدجاج أو الجبن ولحم الخنزير، أو الذرة الحلوة، أو الكابريزي أو الجبن الأزرق.

ميلانيزايُصنع طبق الميلانيزا من لحم البقر أو الدجاج المطحون ليصبح قطع نحيفة. ويغطى اللحم بالبقسماط ثم تقلى أو تشوى ويُوضع عليها البيض المقلي أو الجبنة أو صلصة البندورة أو جبنة الغرويير.

اللاماتشتهر الأرجنتين بصنع شرائح اللحم المصنوعة من لحم اللاما الذي يختلف طعمه عن اللحم البقري ويتضمن مستويات أقل من الدهون، ما يجعله بديل صحي.

دولسي دي ليتشهتشتهر البوظة الأرجنتينية بقوامها القشدي والناعم والغني، وغالباً ما تُغطى بطبقة من حلوى الدولسي دي ليتشه الأرجنتينية والتي هي عبارة عن حليب مكرمل وصلصة سكر.

البيتزا الأرجنتينيةتشتهر البيتزا الأرجنتينية بعجينتها السميكة وصلصة البندورة القليلة، والكثير من جبنة الموزاريلا الأرجنتينية. ثم تُغطى بالقليل من الزيتون الأخضر وأعشاب الأوريغانو أو رقائق الفلفل الحار.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. انسب وافضل الوجهات السياحية للسفر في شهر اغسطس

سفاري نت – متابعات يعتبر فصل اغسطس من ابرز فصول شهر الصيف واكثرها حرارة وعندما …