مشاركة‭ ‬ماليزيا‭ ‬للعام‭ ‬الـ‭ ‬23‭ ‬في‭ ‬سوق‭ ‬السفر‭ ‬العربي ‭2016

الرياض – سفاري نت

‪: 2016  تشارك هيئة السياحة الماليزية في سوق السفر العربي (ATM) والذي يعتبر من أضخم معارض السياحة والسفر محلياً واقليميا وعالمياً، للمرة الـ ٢٣ في هذا الملتقى السياحي الرائد، وذلك في مركز المؤتمرات والمعارض الدولي بدبي بدولة الإمارات في الفترة من 25-28 أبريل   2016  الحالي.

ويتضمن الوفد الماليزي 77 مشتركاً من 4 فئات، تتضمن منظمات القطاع العام والخاص مع 40 فندقاً ومنتجعاً، و22  من منظمي الجولات السياحية، و10 من حكومات الولايات المحلية، و 5 من مقدمي المنتجات والخدمات السياحية، فيما سيركز قبل الوفد الماليزي لسوق السفر العربي على الترويج لدول الساحل الغربي لشبه الجزيرة الماليزية، بالاضافة الى ولايات سيلانجور وبينانغ، وصباح، وسراواك.

ومن المقرر أن تستعرض هيئة السياحة الماليزية أكبر إنجازاتها في صناعة السياحة إضافة الى التسهيلات الكبيرة التي تقدمها للزوار من منطقتي الخليج والشرق الأوسط وكذلك الخطط المستقبلية لجذب المزيد من السياح العرب. ويتضمن أيضا جلسات تفاعلية مع الصحافيين من جميع الصحف والمجلات المحلية والعربية والدولية.

 

وتسعى هيئة السياحة الماليزية من خلال مشاركتها في سوق السفر العربي، إلى جذب المزيد من سياح غرب آسيا إلى شواطئها لتحقيق هدفها السياحي لعام 2016، حيث استقبلت ماليزيا العام الماضي 316209 سائحاً من منطقة دول غرب آسيا.

 

كما ستروج ماليزيا عبر جناحها الضخم  الواقع في قاعة الشيخ سعيد أرينا، كوجهة سياحية، مثل برنامج ماليزيا بلدي الثاني (MM2H)،  والسياحة البيئية، وسياحة التعليم والسياحة الطبية، والمهرجانات والتسوق وبرنامج ماليزيا الخضراء، وحملة تنظيف ماليزيا. وفي الوقت نفسه، تنظم السياحة الماليزية حفل عشاء ضخم على هامش المعرض، يتخلله العديد من الفقرات التراثية والسياحية التي من شأنها التعريف بماليزيا وامكانياتها السياحية والتراثية بصورة كاملة.

 

ويتماشى هذا مع جهود هيئة السياحة الماليزية لجذب السياح والزاوار من تلك الأسواق وذلك بتسليط الضوء على بعض أحدث معالم الجذب السياحية في ماليزيا ووجهات التسوق، والمتعة العائلية، والمغامرات الصديقة للبيئة، وشهر العسل، والعطلات الفاخرة.

 

 ومن المقرر أن يلتقي داتو عزيزان بعض كبار الشخصيات في شركات الطيران التابعة لدول غرب آسيا، ومنها طيران الإمارات والخطوط الجوية القطرية والإتحاد للطيران، والطيران العماني، بالاضافة إلى العديد من المقابلات مع وسائل الإعلام المحلية. وبالاضافة الى ذلك، سوف يقوم داتو عزيزان باستضافة الزوار وكبار الشخصيات من خلال حفل عشاء يُقام يوم 26 أبريل في فندق جراند حياة دبي، وذلك لتقديم الشكر والتقدير لصنّاع السياحة في دبي، وأيضاً رجال الإعلام والصحافة المحلية علىى دعمهم المتواصل لتعزيز صناعة السياحة في ماليزيا.

 

وتفخر ماليزيا لإرتباطها بسوق السفر العربي باعتباره الحدث السياحي الأبرز في المنطقة، والذي من شـأنه توفير فرص عمل رائدة في منطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى عرض مجموعات متنوعة من من خيارات الإقامة وعوامل الجذب السياحي وخطوط الطيران الجديدة، وذلك بسبب التزايد المضطرد لأعداد المسافرين إلى الوجهات السياحية المختلفة.

 

ومن جانبه قال عزيزان نور الدين، نائب المدير العام لهيئة السياحة الماليزية، والذي يترأس الوفد الماليزي: “تم تنظيم سوق السفر العربي ليقدم إحدى أفضل الفرص بالنسبة لماليزيا لإقامة شبكة اتصالات كبيرة، وتعزيز قائمة عملائها اضافة إلى إقامة شراكات ذكية وتعزيز التعاون بين شركات الطيران العالمية ومنظمي الرحلات السياحية المحلية والاقليمية والدولية”.

 

واضاف نور الدين” «لطالما كان سوق السفر العربي أحد الأحداث التي تعزز معرفتنا بأحدث برامج السياحة في الشرق الأوسط، كما تم ادراجه من قبل هيئة السياحة الماليزية كجزء من جمع الأعمال الدولية السنوية للتواصل المتميز بين منظمي الرحلات السياحية لماليزيا لتطوير علاماتهم التجارية الماليزية باعتبارها إحدى الوجهات السياحية الرائدة”. وأكد نائب المدير العام لهيئة السياحة الماليزية على أن سوق السفر العربي هو بالطبع منصة مثالية للوفد الماليزي للتواصل وتشكيل تحالفات استراتيجية مع مزودي صناعة السياحة من منطقة الخليج، مما يساعد على تعزيز حضور ماليزيا في المنطقة الخليجية والعربية معاً.

وبالاضافة إلى تنظيم ماليزيا للعديد من بعثات المبيعات والمشاركة في المعارض السياحية والفعاليات السياحية الكبرى مثل معرض السياحة والسفر دبي الحالي، تبذل وزارة السياحة والثقافة في ماليزيا الجهود الحثيثة والتي من شأنها تعزيز زيادة عدد السياح من غرب آسيا، ومثال ذلك الحفل الذي ستحييه فنانة العرب نانسي عجرم في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وذلك يومي 30 و 31 يوليو 2016، الساعة التاسعة مساء، في قاعة ميرديكا، مركز بوترا للتجارة العالمية‪.

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع في مدينة بورصة أعجوبة الشتاء التركية للسائحين

سفاري نت – متابعات بورصة، قد يكون الأمر مفاجئًا للبعض، ولكن تركيا تملك عجائب الشتاء …