نعرف على أفضل المواسم للتمتع بسحر طبيعة البوسنة

سفارى نت – متابعات

ها هي البوسنة تفتح ذراعيها للزوار من حول العالم للتمتع بأجوائها الساحرة حيث تمتزج حضارة الشرق والغرب، وتوجد العديد من الأسباب لزيارة هذا البلد.

إذا كنت قد قررت السفر إلى هذا البلد الأوروبي الجميل لتكون واحدا من السياح المحظوظين القادمين من جميع أنحاء العالم، فلا بد وأنّك تتساءل عن الوقت المناسب لزيارة البوسنة.

عندما تحاول اختيار أفضل وقت لزيارة البوسنة لا بد أن تحدد الأمور التي تنوي القيام بها والتجارب التي تفضلها. وعندها فقط يمكنك الاستمتاع بتجربتك السياحية في ربوع البوسنة.

تتميز البوسنة بوجود مناخين هما مناخ البحر المتوسط الذي يسود الجزء الجنوبي من البلاد، والمناخ شبه القاري الذي تجده في الجزء الشمالي، وبالتالي فإن البوسنة تشهد عموما صيفاً حاراً وشتاءً بارداً.

فصل الصيف

رغم أن موسم الصيف يكون حارا بالنسبة لباقي أيام السنة، إلا أنه يمكننا اعتباره جوًّا لطيفاً جدا مقارنة مع حرارة الشرق الأوسط. وتشهد أشهر الصيف خروج أعداد كبيرة من المغامرين وعشاق الطبيعة لصعود الجبال والمشي لمسافات طويلة.

الخريف

محبو الطبيعة على موعد دائم مع البوسنة المذهلة بألوانها، فحتى خلال شهري أكتوبر ونوفمبر يمكن التمتع بالمناظر الفريدة للجبال ولغابات حين تكتسي مزيجا من الألوان بين الأشجار الخضراء وتلك التي بدأت تصفر أوراقها وتتساقط خلال الخريف.

الشتاء

البلاد الجميلة تبقى فاتنة طيلة أيام السنة، والبوسنة أيضا تغري محبي التزلج للتمتع بمغامراتهم بين منحدرات جبال الألب خصوصا في الفترة بين شهري يناير ومارس. وتوجد في البوسنة مناطق أولمبية شهيرة للتزلج تستقطب أعدادا كبيرة من الزوار الدوليين.

الربيع

تكتسي الأراضي والمزارع والحقول في البوسنة رداءً جميلاً من الأزهار، وتبقى درجات الحرارة المعتدلة الميزة الرائعة التي تدفع بالسكان المحليين والسياح على حد سواء للاستمتاع بالتنزه والجولات.

عن admin

شاهد أيضاً

لهذا السبب لا يمكنك رفع اذرع المقاعد في الطائرة على طول الممرات

سفاري نت – متابعات قد يتسائل بعض المسافرين عن اسباب عدم القدرة على رفع اذرع …