الفلبين تجذب اكثر من 40 الف سعودي لغرض السياحة

مانيلا – سفاري نت

كشفت احصائيات حديثة للسياحة الفلبينية عن ارتفاع أعداد السياح السعوديين  الى الفلبين في 2015 م  بنسبة نمو تجاوزت  17% مقارنة مع العام الماضي حيث بلغ العدد نحو بــ 40,453 ألف مسافر متصدره بذلك دول مجلس التعاون الخليجي  التي بلغ عدد زائريها الإجمالي للفلبين اكثر 65 الف زائر خليجي بزيارة قدرها 12% مقارنة مع عام 2014 م


وجاءت الفلبين كوجه سياحية جاذبة لمواطني دول مجلس التعاون ومقصد استثنائي  متعدد  المستويات للسفر والسياحة حيث تتنوع فيها جمال الطبيعة الخلابة من جبال وجزر إضافة الى عدم ارتفاع أسعار خدماتها وتعدد مرافقها السياحية بين الترفيه، العلاج، التسوق، الغوص  والاستجمام وبمزيج فريد من نوعه يشمل التراث الإسباني القديم، الثقافة والتاريخ والمراكز الحضرية النابضة بالحياة إضافة إلى الشواطئ البكر الساحرة.
وكانت الفلبين قد اطلقت مبادرة "زيارة الفلبين مرة ثانية لعام 2016 " والتي ركزت على سياحة التسوق وإبراز  الفلبين كمقصد استثنائي و متعدد المستويات للسفر والسياحة فضلاً عن حفاوة الترحيب الحار من قبل الشعب الفلبيني الودي والمضياف، إضافة الى قائمة من المكافآت للزوار حين عودتهم مرة ثانية إلى الفلبين من خلال الخصومات التي سوف يحصلون عليها من مرافق الجذب السياحي وأماكن التسوق على حدٍ سواء .
وتختلف ميزانية السياحة الى الفلبين لتتناسب مع كل الإمكانيات وفقا للمستوى الفندقي، بل يصل الأمر أن 600 ريال كفيلة  لتغطية  الانفاق لمدة يومين للفرد، لمستوى 3 نجوم وهناك اجماع من مسؤولي شركات السياحة على أنها أرخص من السفر إلى أوربا وأمريكا الشمالية.

ابرز الجزر والوجهات السياحية :

مانيلا
مانيلا العاصمة وأهم منطقها  مانسلا “مكاتي” وهو الحي التجاري وعند التجول في ارجائة قد تعتقد أنك لست في الفلبين إنما في أحد دول العالم المتقدم، حيث تحتضن مركزي من أهم عشر مراكز تسوق “السادس والسابع” في العالم، والأكبر في شرق اسيا. فالعمائر وناطحات السحاب المنشرة في ارجاءه مبهرة، وبه غالبية فنادق مانيلا، لعلامات مثل حياة وشانجريلا وفيرمونت.
كما تتطغى الحضارة الاسبانية القديمة الموجودة في مانيلا على شكل بيوت وحصون وحدائق متعددة .

جزيرة بوركاي
تشتهر شواطئ بوراكاي الرملية بكونها تضم أهم المنتجعات في العالم، وهي آخذة بالازدهار كوجهةٍ للباحثين عن الهدوء أو صخب الليل. وخاصة في منطقة »الوايت بيتش«، التي تقع في منتصف الجزيرة، وتمتد على مسافة 4 كيلومترات، وتتركز حولها مجموعة هائلة من الفنادق والمطاعم، وتعتبر المكان المفضل للسواح.

 

جزيرة سيبو
تعد هذه الجزيرة، التي تعرف بـ "ملكة المدن الجنوبية" من أشهر الوجهات السياحية في الفلبين، لما تزخر به من شواطئ رملية بيضاء ومواقع حيوية تعكس تاريخها الثري، وتضم أكبر موانئ البلاد وثاني أكبر مطاراتها. ومن أشهر المعالم التاريخية بالمدينة النصب التذكاري الذي غرسه المستكشف ماجلان في عام 1521 في شارع يحمل اسمه حالياً.
جزيرة دافاو
تقع مدينه دافاو في جزيره منداناو في جنوب الفلبين حوالي 580 ميل من مانيلا العاصمة,وتضم جزيرة دافاو المنتجع المترف بيرل فارم الذي يتكون من الفلل التي تتميز بإطلاتها البانورامية على البحر وهي ملاذ للباحثين عن قضاء شهل العسل والاستجمام. وعلى مقربة جزيرة سامال توجد شالالات المياه العذبة التي تنبع من جبال جوز الهند و تصب على شكل بحيرات تأخذ شكل المياه  التركوازية المنعشة والصحية .

تاجيتاي

مدينة تاجيتاي تبعد حوالي 60 كيلومترًا / جنوب مانيلا في جبال إقليم كافايت وبتناقس .
وهي مدينة ذات مشاهد طبيعيّة خلابة  وتعتبرعاصمة صيفيّة بسبب مناخها البارد والمعتدل طوال العام وارض الاناناس والتي تشتهر بها المنطقة.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على افضل خمس اماكن للتسوق في جنيف

سفاري نت – متابعات عند زيارة اى وجهة سياحية مميزة وفاخرة فلا يمكنك ان تترك …