بالصور .. أجمل المزارات السياحية فى الكويت

سفاري نت – متابعات

إذا كنت تنوي السفر إلى الكويت فهناك مجموعة من المعالم السياحية التي سوف تسرك بالتأكيد، بدءًا من أبراجها الشهيرة إلى متاحفها المتنوعة وآثارها وتراثها الثقافي وحتى الحدائق التي تحتوي عليها. فما هي يا ترى أفضل الأماكن السياحية في الكويت؟

قبل ذلك، لا بد من ذكر ميزات الطقس في الكويت؛ إذ تتمتع بمناخ صحراوي وصيف حار جدًا (بين أبريل وسبتمبر) ويمكن أن يكون رطبًا جدًا وغير سار بين يوليو وأكتوبر مع بداية هبوب الرياح الجنوبية، فيما تتهاطل الأمطار في بعض الأحيان بين نوفمبر وأبريل، بشكل خفيف مع جو لطيف بحدود 18 درجة مئوية نهارًا وهو ما يجعل هذه الفترة الأفضل للزيارة.

وتتميز الكويت أيضًا بظاهرة العواصف الترابية (الطوز) والتي تكون عادة في الربيع وأواخر الصيف، أمّا أجمل وأهم المعالم السياحية في الكويت، فهي:

برج التحرير

يمثل برج تحرير الكويت واحدًا من أطول أبراج الاتصالات السلكية واللاسلكية في العالم بارتفاع 372 مترًا أي أنه أطول من برج إيفل بـ 40 مترًا.


أبراج الكويت

هي المعالم الأكثر شهرة في الكويت، تقع على شارع الخليج العربي في دسمان، إلى الشرق من وسط المدينة، ويحتوي الطابق العلوي منهما على منطقة مراقبة مستمرة ومطعم وإمكانية الوصول إلى الأعلى بمصاعد عالية السرعة.


المتحف الوطني

وهو عبارة عن أربعة مبان والقبة السماوية. يضم مجموعة آل صباح للفن الإسلامي وهي أكثر المجموعات شمولًا في العالم.

جزيرة فيلكا

جزيرة جميلة يسكنها الجنود فقط، ويتعرف زوارها على أنقاض مستوطنات ودلمونات العصر البرونزي والهلنستية اليونانية، الذين تركوا العديد من الكنوز التاريخية التي تدل على ماضيهم.


المدينة الترفيهية

تقع على بعد 20 كيلومترًا من مدينة الكويت قرب منطقة الدوحة، على الجانب الشمالي من خليج الكويت، وتوفر مجموعة كاملة من الملاهي مثل "العالم العربي"، "عالم المستقبل" و"العالم الدولي".


متحف العلوم و التاريخ الطبيعي

يقع في شارع عبد الله مبارك، ويعرض كل ما يتعلق بالأماكن الطبيعية والتاريخ، صناعة البترول، الآلات، الطيران، الفضاء، علم الحيوان والالكترونيات.


المركز العلمي و أكواريوم الكويت

يضم المركز العلمي حوض أكواريوم، حيث يمكن للزوار التعرف على الحياة البحرية الطبيعية، إضافة إلى قاعة للاستكشافات، وسينما إيماكس وميناء يعرفك على صناعة السفن الشراعية.

بيت السدو

وهو بيت تراثي يؤكد ارتباط جذور الكويت مع الصحراء والبحر، حيث السدو والنسيج والحرف التقليدية ذات الأهمية.


متحف طارق رجب

وهو مجموعة خاصة من عائلة رجب، بدأ جمعها في وقت مبكر خلال الخمسينيات وفيه مقتنيات من الفخار والخط العربي ومنحوتات من المعادن والخشب والعاج والزجاج والجاد من العالم الإسلامي.
المساجد

في الكويت أمثلة حقيقية عن العمارة الحديثة مثل مسجد فاطمة في ضاحية عبدالله السالم ومسجد رأس السالمية التحفة المعمارية على شكل هرم، وأيضًا المسجد الكبير مقابل قصر السيف الذي يمثل الأنماط الإسلامية التقليدية باستخدام التكنولوجيا الحديثة والحفاظ على الخصائص الكويتية المحلية والتقاليد الإسلامية.


الحدائق البلدية و متنزهات التسلية و الترفيه

يوجد عدد من الحدائق العامة المختلفة في جميع أنحاء الكويت، أكثرها شعبية في شارع فهد السالم، وقد صممت جميع الحدائق بشكل جيد مع مناطق مظللة بشكل طبيعي، مما يعكس النجاح في البيئة الصحراوية القاسية، كما أن معظم الحدائق لديها مراكز تسلية ومرافق للعب الأطفال.

حديقة الحيوان

تقع في منطقة العمرية على طريق المطار على مساحة 180 ألف متر مربع، وهي مأوى لأكثر من 65 نوعًا من الحيوانات، و129 نوعًا من الطيور، من بينها الزرافات والحمر الوحشية والفيلة والنمور والأسود.

عن admin

شاهد أيضاً

kkkkkkk12

بالصور .. انشطة ترفيهية فخمة في دبي تعكس الرفاهية العربية

سفاري نت – متابعات تتميز دبي بالعديد من الاماكن السياحية المبهرة والنشاطات الممتعة ونقدم اليكم …