بالصور .. لعشاق المغامرة .. شاهد اعلى مصعد خارجى فى العالم

سفارى نت – متابعات

يبحث البعض عن المغامرات المثيرة التي تحبس الأنفاس، عبر تسلق الجبال وارتياد الغابات المجهولة، لكن هذا المصعد الذي بنته يد بشرية سيضمن لك مغامرة لا تنسى على ارتفاع 362 متر عن سطح الأرض.

تناقلت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، صوراً جديدة للمصعد الذي تم تشييده على جانب منحدر صخري، مطلّ على الغابات الخصبة والأعمدة الصخرية، في منطقة وولينغ وان وسط الصين.

وأطلق على هذا المصعد اسم "مصعد 100 تنين"، ويمثل تحفة فنية وسط المناطق الطبيعية الخلابة في منطقة "فويست بارك"، وهي أحد مواقع اليونيسكو التراثية بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

ويمكن للمصعد الذي يزيد ارتفاعه عن ارتفاع برج شارد الشهير بلندن، أن ينقل الركاب إلى القمة بأقل من دقيقتين، ووفقاً لصحيفة الشعب الصينية، يعد هذا المصعد الذي تكلف حوالي 20 مليون دولار أعلى وأثقل مصعد خارجي في العالم.

وللتفوق على هذا المصعد، يجب تحطيم 3 أرقام قياسية دفعة واحدة، وهي: أعلى مصعد خارجي بالكامل، وأعلى منصة بطابقين للمشاهدة، وأسرع مصعد بأكبر حمولة. ويتكون الهيكل من ثلاثة مصاعد زجاجية منفصلة، يمكن لكل منها أن يحمل 50 شخصاً دفعة واحدة.

وبدأ العمل على بناء المصعد في عام 1999 وانتهى بعد ثلاث سنوات، وتم إيقاف الخدمة بعد فترة وجيزة من الافتتاح بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة، قبل أن يعاد افتتاحة من جديد عام 2003.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. افضل النشاطات الاستثنائية في جزيرة كانديداسا اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تعتبر اندونيسيا من الوجهات السياحية الممتعة والمميزة ، وعند البحث عن …