مُنتجع ميلينيوم المصنعة يغرس الأشجار احتفالاً بيوم الأرض 2016

سفارى نت – متابعات

في إطار اهتمامه المتواصل بمواجهة التلوث البيئي وتعزيز مفهوم الاستدامة لدى الشباب العُماني، احتفل منتجع ميلينيوم المصنعة بالذكرى الخامسة والأربعين ليوم الأرض بمشاركة 25 طالبأً ومعلمأً من مدرسة ودام الساحل حيث قاموا بغرس الأشجار في جميع أرجاء المنتجع. كما قام موظفو المنتجع بالعديد من الأنشطة التعليمية والترفيهية مع الطلاب التي تضمنت تشكيلة من ألعاب المحادثة. وأتاح المنتجع الفرصة لضيوفه للمساهمة في مكافحة ظاهرة تغيّر المناخ من خلال المشاركة في غرس بذور الأشجار والنباتات بأنفسهم.

واستكمالاً لجهوده الدؤوبة في الحفاظ على البيئة وصون مواردها، قام المنتجع بتشكيل فريق عمل مكون من 15 موظف تحت قيادة ريتا أوجونفيدتيمي، تنفيذية الإشراف الداخلي بالمنتجع، والذي من شأنه تنفيذ مشروع بيئي مستدام. وقد أطلق الفريق المشروع المخصص لتنظيف الشاطئ وحملة لإعادة تدوير المواد المستهلكة واستخدامها مجدداً بهدف توسيع مدارك طلاب المدارس حول الاستدامة البيئية بشكلٍ عملي.

هذا، وقد استنبط المنتجع فكرة مشروع غرس الأشجار من حملة ’أشجار من أجل الأرض‘ التي أطلقتها شبكة يوم الأرض بهدف غرس 7.8 مليار شجرة بحلول عام 2020. جديرٌ بالذكر أنه وفي الثاني والعشرين من شهر إبريل في كل عام، يحتفل العالم بالذكري السنوية لمبادرة يوم الأرض التي كانت قد انطلقت في عام 1970 بهدف إيجاد بيئة صحية ومواجهة ظاهرة تغيّر المناخ وحماية الكوكب للأجيال القادمة. وبعد ذلك فقد تحوّلت الفعالية الى حدث عالمي يُوحّد جهود ما يصل الى مليار فرد حول العالم سنوياً لنشر الوعي بأهمية بيئتنا المحيطة وسبل الحفاظ على مواردها واستدامتها.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع باقامة هادئة في فندق كريمزون فيلينفيست سيتي مانيلا

سفاري نت – متابعات تعتبر العاصمة الفلبينية مانيلا من الوجهات السياحية المميزة والرائعة في اسيا …