بالصور .. اليك افضل طريقة لتجربة سياحية ذكية

سفاري نت – متابعات

هل فقدت دليل سفرك أو تكره حمل كتاب ثقيل أثناء رحلتك السياحية؟ لا تقلق، إذ أن الجنوب أفريقيان، إيان مانلي ولورن إدواردز، قد طوروا تطبيق الهاتف الذكي، "فويس ماب" الذي يعمل كدليل سياحي من خلال توفير جولات سياحية صوتية لمدن مختلفة حول العالم. 

كما يوفر التطبيق إضافة فريدة من نوعها، إذ أنه غالباً ما يكون صوت الدليل السياحي من سكان المنطقة المحليين المشهورين، كصحفي معروف، أو شخصية أفلام شهيرة.  

ويشرح مانلي، الرئيس التنفيذي وأحد مؤسسي الشركة: "هدف التطبيق منطقي جداً لأنه إذا سبق وانضم أحد إلى جولة سياحية، فسيرى أن الدليل السياحي بات يقوم بنفس الجولة على مدى عقود عدة، حتى أنهم تعبوا من إعادة نفس الشرح كل مرة."

ويطمح تطبيق "فويس ماب" بتزويد السياح بنظرة محلية متميزة ومختلفة تعطي نظرة مفصلة للوجهة السياحية المقصودة. 

ومنذ انطلاقه في كيب تاون في العام 2014، نما التطبيق ليشمل أكثر من 300 جولة سياحية، وأصبح متوفر في مدن عدة في جميع أنحاء أمريكا الجنوبية وأوروبا وآسيا ومنطقة البحر الكاريبي.

تشتهر منطقة بو-كاب في كيب تاون، جنوب أفريقيا لتاريخها العريق وبيوتها الملونة باللون الأخضر والوردي الفاقع. ويوفر تطبيق جديد اسمه "فويس ماب" جولات سياحية لمناطق مثل هذه، من وجهة نظر السكان المحليين. ويطمح التطبيق إلى توفير السياح بنظرة سياحية حقيقية عن الوجهة السياحية المعنية.

توفر سان فرانسيسكو العديد من الجولات السياحية الصوتية الغريبة من تطبيق "فويس ماب،" بما فيها واحدة تأخذ المستمع إلى المناطق التي دمرت جراء زلزال عام 1906.

ويقوم المقدم والمنتج في إذاعة راديو في لندن، نيكي بانرمان، بإعطاء جولة تبدأ بـ"عين لندن" ثم تمر بنهر التايمز، ثم بيغ بن، ثم مجلس البرلمان وأخيراً كنيسة وستمنستر.

يختصر تطبيق "فويس ماب" شوارع سنغافورة المزدحمة، بجولة سريعة لبعض أشهر الوجهات في المدينة.

شارع باريسي قبالة حديقة التويلري، أحد الأماكن التي زارتها كوكو شانيل غالباً. ويقوم تطبيق "فويس ماب" بجولات في مواقع مرتبطة بحياة كوكو شانيل، ابتداء من الموضة والمجوهرات والعطور، وانتهاء بالمناطق التي تمركزت فيها صناعة الأزياء في زمن شانيل.

جسر بروكلين الشهير هو أحد الجولات السياحية المدرجة في تطبيق "فويس ماب" لمدينة نيويورك.

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …