بالصور .. أفضل المطاعم الاماراتية فى دبي

سفارى نت – متابعات

إذا كنت من عشاق ومحبي المطبخ الإماراتي، فهناك 5 مطاعم يجب عليك تجربتها للاستمتاع بــالمأكولات الإماراتية في دبي.

1. مطعم الفنر

يقع هذا المطعم في فيستيفال سيتي مول في دبي، حيث يجمع بين الماضي والحاضر من خلال ديكوراته ومجالسه وقائمته الغنية بالمأكولات المستمدة من تاريخ وعبق الامارات.

ويقدم المطعم كافة عناصر المطبخ الإماراتي من المقبلات والسلطات والاطباق الرئيسية، ومنها بلاليط، بيض وطماط، خبز خمير، سمبوسه، كيكه بالتمر، فندال، نخي، خنفروش، علاوة عن أطباق البرياني والمكبوس، كما ويقدم قائمة منوعة من الحلويات والمشروبات التي تشتهر بها الدولة.

2. مطعم لقمة

يعتبر هذا المطعم من أشهر المطاعم الإمارتية في دبي، حيث يقع في بوكس بارك ليقدم مجموعة مختارة من الأطباق الإماراتية الشعبية التقليدية المتنوعة.

3. مطعم لوكال هاوس

يقع هذا المطعم في منطقة الفهيدي التاريخية “البستكية”، ويقدم المأكولات المحلية الأصيلة التي تحمل عبق المطبخ الإماراتي، في حين يقدم المطبخ الإماراتي المعاصر من خلال برغر لحم الجمل، المحشو داخل قطعة من خبز الخمير الشهي.

4. مطعم ماما تاني كافيه

يقع هذا المطعم في تاون سنتر مول بمنطقة جميرا، ويشتهر بتقديمه الشطائر الإماراتية التقليدية بخبز الخمير، طبق الخمير المحشو بحشوة مالحة (كالكزبرة، والجبن، والمكسرات) أو بحشوة حلوة (ككريمة الورد والفستق الحلبي والتين).

كما يقدم المطعم قائمة مشروبات تضم مخفوق التمر والعسل والحليب.

5. مطعم ميلس milas 

يقع هذا المطعم في دبي مول، ويعتبر من المطاعم العصرية المشهورة بالفخامة العربية في قوائمها، والتي تضم تشكيلة واسعة من أطباق المطبخ الإماراتي المعاصر، إضافة إلى الأطباق العربية والخليجبة بلمسة إماراتية، مثل الفلافل والتبولة، والهريس الإماراتي والبيتزا الإماراتية. 

6. مطعم الرمال السبعة

يقع مطعم ومقهى الرمال السبعة في ذا بيتش مول من منطقة جي بي أر JBR، ويقدم المطعم المطبخ الإماراتي الحديث ابتدأ من المقبلات مرورا بالأطباق الرئيسية ووصولا إلى المشروبات. 

وتحتوي قائمة الطعام على أهم الأطباق الإماراتية كـــ العيش واللحم، والجشيد “سمك القرش”، إضافة إلى الأطباق الإماراتية التقليدية، في حين يحتوي ركن العصائر على نكهات مختلفة بأسماء محلية مثل “برج خليفة” و “سما دبي”.

ويوفر المطعم عدة جلسات مختلفة من شأنها إرضاء كافة الأذواق، كالجلسة الخارجية المطلة على الشاطىء ومياه البحر، في حين تنوع الجلسات الداخلية بين المجالس والطاولات.

ويقدم المقهى خدمة الشيشة بكافة أنواعها لمحبها في التراس الخارجي من المطعم، كما يمكن للضيوف الاختيار بين تناول الطعام  أو تدخين الشيشة والاستمتاع بالمشروبات فقط.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بزيارة اجمل الاماكن السياحية في موستار

سفاري نت – متابعات تعد مدينة موستار الشهيرة في البوسنة والهرسك من المدن السياحية الجميلة …