بالصور .. أسباب تجعل جزيرة بليد الأكثر جمالا في أوروبا

سفارى نت – متابعات

الكلمات لا يمكن أن تصف بدقة جمال بحيرة بليد وجزيرتها، قل عنها جميلة، سحرية، مذهلة، أو غيرها من الأوصاف .. ولكن كلما تحدثت عنها سيظل هناك المزيد، فهي أقرب للعالم الخيالي الذي تتمنى لو يتحقق.. 

تقع بحيرة بليد بالقرب من ليوبليانا عاصمة سلوفينيا، فيمكنك أن تصل إليها عبر الحافلة أو القطار أو استئجار سيارة، ما يجعلها واحدة من الرحلات اليومية الأكثر شعبية بين الزائرين من محبي الهدوء والاستجمام في أحضان الطبيعة.. وفي هذا التقرير 5 أسباب تدفع بها دوما إلى مقدمة التصنيفات في أوروبا.

1. جزيرة بليد

بغض النظر عن عدد المرات التي رأيت فيها صور لجزيرة بحيرة بليد الشهيرة، في كل مرة سترى فيها جانبا جديدا يحبس الأنفاس، فمشهدها الرائع وسط المياه الزرقاء الصافية بقلب البحيرة يجذب إليها السائحين بأعداد كبيرة سنويا، ولا عجب في ذلك، فهي تصنف من بين أكثر عوامل الجذب في سلوفينيا. فقليلة هي الأماكن التي تنقلك إلى صفحات الروايات والقصص الخيالية على أرض الواقع.

2. ركوب قارب بليتنا

هل تتساءل كيف تصل إلى جزيرة بليد؟ حسنا، يمكنك استئجار قارب” بليتنا” ليصلك إلى هذه الجزيرة الرائعة، وهي عبارة عن قوارب خشبية قديمة، تضفي على الزيارة مزيدا من البهجة والسعادة، فتخيل كونك بأحد القوارب التقليدية التي تطوف بك أكثر جزر أوروبا رومانسية بين مظاهر طبيعية خلابة لا يمكن وصفها.

3. استكشاف الجمال الطبيعي بمضيق فينتجار

مضيق فينتجار، هو أحد المعالم الطبيعية الأكثر شعبية في سلوفينيا بالقرب من البحيرة. إذ يمتد بطول 1.6 كم، توجد في نهايتها المنحدرات والشلالات والبحيرات وكذلك  المساحات الخضراء. وعليك أن تمشي على طول جسور خشبية فوق المياه لتستمتع بتلك المشاهد التي لن تملك أمامها إلا أن تلتقط مزيدا من الصور الفوتغرافية.

4. زيارة قلعة بليد

حان الوقت لتصعد التلال المطلة على بحيرة بليد حيث تقع القلعة الشهيرة، والتي تعد أجمل قلاع القرون الوسطى في أوروبا، إذ تتيح لك إطلالة بانورامية رائعة على البحيرة ومناظرها الخلابة، كما يمكنك أيضا زيارة متحف القلعة، والذي يضم العديد من المقتنيات التاريخية التي تستحق الاكتشاف.

5. مسارات المشي لمسافات طويلة

الجبال والغابات المحيطة بالبحيرة تمنحك الفرصة للسير عبر مسارات مخصصة على امتداد مسافات طويلة بين المياه الفيروزية التي تحيط بك من كل زاوية، ناهيك عن القرى التقليدية الرائعة، قضلا عن التلال والجبال، والمروج والبساتين.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. افضل الوجهات السياحية التي تقدم لك امتع الرحلات البحرية

سفاري نت – متابعات ان كنت من عشاق الرحلات البحرية وتود الاستمتاع برحلة بحرية ممتعة …