بالصور .. أضخم مشاريع دبي لعام 2016

دبي – سفارى نت

أوبرا دبي، أول مسرح متخصص في الفنون الأدائية والذي سيفتتح أبوابه في خريف 2016، وستقوم دبي أوبرا بإحياء العروض المتنوعة والمختلفة كالمسرحيات الأوبرالية الى عروض الباليه الراقية بالإضافة الى حفلات الموسيقى الكلاسيكية في الموسم الأول، والتي ستجذب محبي الثقافة والعروض الراقية في المدينة، بالإضافة لذلك سيضم فنادق ومتنزهات مطلة على البحر وأماكن ترفيهية، وحاليا تتم أعمال البناء والإنشاء فيه لكي يصبح من أبرز معالم الثقافة في مدينة دبي .

فندق فورسيزونز في DIFC، تم افتتاح هذا الفندق مؤخرا في مركز دبي المالي العالمي، وهو ثاني فندق تابع لمجموعة فورسيزونز في دبي، وما يميزه فهو تصميمه الرائع الذي يضم 106 جناحاً ومناطق للجلوس، إلى جانب المطاعم والخيارات المتنوعة التي تقدمها، فضلاً عن المسبح المفتوح والحديقة على سطح الفندق اللذان يوفران واحة هادئة للترحيب بالضيوف في هذه المدينة النابضة بالحياة .

مشروع قناة دبي المائية، أحد أهم مشاريع دبي السياحية، والذي تقدر تكلفته نحو ملياري درهم، وتعود أهميته لربط القناة بين منطقة الخليج التجاري ومياه الخليج العربي مرورا من وسط مدينة دبي جميرا ، ويبلغ الطول الإجمالي للقناة ثلاثة كيلومترات، وسيضم 4500 شقة، و44 منزلا، و19 فيلا، و 65 ألف وحدة مكتبية وحدائق عامة ومراكز رياضية ، ومن المتوقع ان يكتمل المشروع بحلول منتصف العام الحالي .

مشروع إطار دبي، كان من المتوقع أن يتم إفتتاح مشروع إطار دبي في ديسمبر 2015، وعلى الرغم من تأكيد بلدية دبي أن العمل على مشروع اطار دبي بكلفة 43.5 مليون دولار قد اكتمل تقريبا، إلا أنه لم يتم افتتاحه حتى هذه اللحظة. أما بالنسبة لهذا المشروع فهو عبارة عن إطار نافذة، يقع بالقرب من منطقة ألعاب ستار جيت في حديقة زعبيل، والهدف منه توفير إطلالات بانورامية خلابة لدبي القديمة ولناطحات السحاب في دبي الجديدة من كل جانب.

مشروع ممشى نخلة جميرا، أحد الوجهات الجديدة للمشي في دبي، والتي ستكون على امتداد طول الهلال البالغ 11 كيلومتراً في “نخلة جميرا”، و سيضم الممشى الجديد رصيفين على كلا جانبيه الشرقي والغربي، وسيمتد كل منهما لمسافة 100 متر داخل البحر، وسيضم هذا المشروع مقاهي، ومطاعم زجاجية تتمتع بإطلالة على النخلة، والخليج العربي وأفق دبي. وسيكون بالإمكان الوصول إلى الممشى من خلال 14 نقطة دخول على طول الرصيف الحالي، وأمام مداخل منتجعات عالمية على هلال النخلة، ومن المتوقع أن يفتتح الممشى أبوابه للزوار في منتصف العام الحالي .

برج مارينا 101، كان المقرر أيضا افتتاح هذا المشروع في عام 2015، ولكن كان هنالك تأخير على الموعد النهائي، لذا من المتوقع أن ينتهي بناء برج مارينا 101 في دبي هذا العام، وسيكون هذا البرج ثاني أطول برج في الإمارات العربية المتحدة ويبلغ طوله 426.5 متر يتجاوزه حامل اللقب برج خليفة، وسيحتوى الجزء السفلي للبرج المكون من 101 طابق على أول فرع في الشرق الأوسط لفندق هارد روك بينما ستتكون الأدوار العليا من وحدات سكنية لقضاء العطلات ومطعم مع إطلالة بانورامية على المدينة.

سيتي ووك المرحلة الثانية، انتهى العمل مؤخرا على المرحلة الثانية من مشروع السيتي ووك والذي لفت الأنظار إليه بسبب تفرد مخططاته الهندسية، ومساحته الكبيرة التي تقدربمليون قدم مربعة في منطقة الجميرا، ويضم المشروع العديد من المقاهي والمطاعم والمتاجر.

حبتور سيتي، يترقّب سكان دبي وزوارها افتتاح مجمّع ’الحبتور سيتي‘ – الوجهة المتألقة والعلامة الفارقة الجديدة لنمط الحياة الفاخرة على شارع الشيخ زايد، والذي يقع على ضفاف قناة دبي المائية. وسيصبح المشروع عاصمة الترفيه النابضة بالحيوية نظراً لكل ما يزخر به من عروض عالمية الطراز. ويزهو مجمّع ’الحبتور سيتي‘ بتصميم خاص يجعل منه الوجهة الأمثل لعشاق نمط الحياة الأنيقة والتسوق وتناول الطعام والترفيه؛ ويجسد احتفاءً بمفاهيم الحياة الفاخرة بأبهى معانيه. وفي الإجمال، يمتد المشروع الفاخر على مساحة تتخطى 10 مليون قدم مربع، وسيتضمن عند استكماله أكثر من 40 مطعم ووجهة ترفيهية متميزة ليمثل محطة جديدة لعشاق المطاعم والترفيه، مباشرة في قلب دبي.

نقلا عن تايم اوت دبي

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور . لعشاق المغامرة .. اخطر اماكن تسلق الجبال حول العالم

سفاري نت – متابعات ان كنت من عشاق المغامرة والتشويق ، اليك في هذا التقرير …