بالصور .. أفضل منتجعات الغوص في العالم

سفارى نت – متابعات

من تشيلي إلى أستراليا لسانت لوسيا، هناك مكامن الغوص الأكثر تميزا في العالم، والتي تخدم أقل من 100 ضيف، ومنها ما يلبي احتياجات حد أقصى قدره 20 شخصا فقط من محبي الغوص، والاستمتاع بالعلاجات المتنوعة، والأطباق التي يعدها بعض أشهر الطهاة في العالم، وفيما يلي نتعرف على 10 من هذه المنتجعات بالصور:

فندق كيا أورا منتجع وسبا (رانجيروا، بولينيزيا الفرنسية)، Kia Ora :

كيا أورا هي المكان المثالي للغواصين المبتدئين، الذين يمكنهم البقاء ضمن الحدود الضحلة من الجزر المرجانية، وكذلك المستكشفين الأكثر جراءة، ويضم كيا أورا  60 فيلا ذات الواجهة البحرية الفاخرة والشاليهات على الشاطئ أو المطلة على البحيرة.


لودج جزيرة كروزو (تشيلي)،Crusoe :

في هذه الجزيرة عادة ما يكون الماء باردا، وبالكاد تصل حرارته إلى 70 درجة في الصيف، ويقال أنها ألهمت دانييل ديفو لكتابة “مغامرات روبنسون كروزو”.

 

منتجع ميسول ايكو (إندونيسيا)، misoolecoresort: يقع في منطقة المحيط الذي هو موطن لغالبية الشعب المرجانية في العالم، وتختبئ جزيرة ميسول في أرخبيل من الجزر غير المأهولة على بعد أكثر من 100 ميل من أقرب ميناء.


منتجع جاد مونتن(سانت لوسيا)، Jade Mountain: النظام البيئي البحري في سانت لوسيا هو موطن لأكثر من 100 نوع من الأسماك، ويقدم الغوص في حدود 20- 130 قدم، كما أن التضاريس الصخرية تحت الماء مليئة بالإسفنج والشعاب المرجانية المتعددة الألوان.

جزيرة Lizard (أستراليا)، Lizard Island: تمنح جزيرة ليزارد لزوارها إمكانية الوصول إلى واحدة من أفضل المواقع في الحاجز المرجاني العظيم، وهي تقع بالقرب من Cod Hole أحد مواقع الغوص المعروفة في أستراليا.

 


جزيرة Mnemba (تنزانيا)، Mnemba Island : يتم تشغيل جزيرة Mnemba من قبل &Beyond، وهي شركة سفر فاخرة تقدم رحلات السفاري في 15 دولة إفريقية، وكذلك الهند وبوتان وسريلانكا ونيبال وشيلي والأرجنتين.

منتجع وسبا كاميا (فيجي)، Qamea:  يمكن لضيوف كاميا الإقامة في مجموعة من أكواخ القش الفيجية مع برك سباحة خاصة وجاكوزي، بين مجموعة من أشجار جوز الهند، وتشتهر المنطقة باحتوائها على 1000 نوع من الأسماك.

بيتي سانت فنسنت (سانت فنسنت)، Petit St. Vincent: يوفر بيتي سانت فنسنت 22 كوخا من غرفة نوم واحدة وفيلات على الشاطئ من غرفتي نوم، وتقدم سانت فنسنت لزوارها مدرسة لتعليم الغوص تحمل اسم
جعلت ابنه جاك كوستو، جان ميشيل، بيتي سانت فنسنت نوع من منزل ثان – بيتي سانت فنسنت. مدرسة الغوص تحمل اسمه the Cousteau legacy of exploration and conservation.

فور سيزونز لاندا جيرافارو (جزر المالديف)، Landaa Giraavaru: يستفيد فور سيزونز لاندا جيرافارو من الشواطئ البيضاء التي لا تعد ولا تحصى في جزر المالديف، ويقدم لضيوفه إمكانية الغوص مع الحيتان وأسماك القرش.

الجزيرة الشمالية (سيشيل)،North Island: يتم تشغيل هذا “المعسكر” من قبل Wilderness Safaris، ويتكون المنتجع من 11 فيلا فاخرة مصنوعة يدويا تطل على زرقة المحيط الهندي، وتضم غرفة طعام وصالة وحمام سباحة.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بنكهات شهية في افطار رمضان بفندق ريتز كارلتون الرياض

سفاري نت – متابعات يدعو فندق الريتز-كارلتون العائلات إلى زيارته بمناسبة شهر رمضان المبارك للاستمتاع …