افتتاح معرض المأكولات والفنادق والضيافة السعودي ال21 في جدة .. 9 مايو

سفارى نت – متابعات

تستضيف مدينة جدة المعرض السنوي، معرض المأكولات والفنادق والضيافة السعودي الحادي والعشرون من 9-12 مايو بمركز جدة للمنتديات والفعاليات والذي يعتبر أكبر معرض تجاري سنوي في قطاع الأغذية والضيافة في المنطقة، بمشاركة العديد من الشركات المتخصصة فى مجالات الضيافة والمأكولات وخدمات الفنادق بهدف عرض أهم المنتجات الحديثة وللبحث عن فرص إستثمار جديدة في السعودية وإبرام إتفاقيات تجارية.

 

وبسجله الحافل بالنجاحات المتواصلة خلال عقدين، أصبح معرض المأكولات والفنادق والضيافة السعودي حدثاً سنوياً منتظماً في روزنامة أعمال الشركات المحلية والدولية، ويشهد المعرض في هذا العام مشاركة كبريات الشركات السعودية الرائدة بالإضافة إلى أجنحة وطنية من كل من الصين، مصر، تركيا، إندونيسيا وجنوب أفريقيا إلى جانب مشاركات فردية من لبنان، ماليزيا، المغرب، باكستان والإمارات العربية المتحدة.

 

يذكر أن معرض هذا العام سيشتمل على الكثير من المعروضات ومنها معدات وخدمات التموين والمطاعم ومفروشات الفنادق وأنظمة إدارة الفنادق والمطاعم والاتصالات والمواد الغذائية والأطعمة الصحية والطبيعية والأغذية الخاصة للحمية والمواد الغذائية الخاصة ومعدات معالجة الأطعمة ومعدات تعبئة وتغليف الأطعمة ومعدات تقديم الأطعمة ومعدات الوجبات السريعة ومنتجات ومعدات المطابخ والمطاعم.

 

وقال وليد سعيد واكد، المدير العام لشركة الحارثى للمعارض إن المعرض استقطب حتى الآن أكثر من 120 شركة رائدة تعمل في مجالات الضيافة والصناعات الغذائية والتجهيزات الفندقية، مضيف إن المعرض يفتح المجال أمام شراكة فاعلة وحقيقية بين القطاعين الحكومي والخاص لدعم الخطط الإستراتيجية الرامية إلى تنمية المشاريع السياحية، وجعل السعودية وجهة سياحية في المنطقة أو التبادل التجاري والاستثماري.

 

وأضاف واكد أن معرض المأكولات والفنادق والضيافة السعودي يعد منصة مثالية لوضع خطط واستراتيجيات النمو والتوسع لهذا القطاع وفق رؤى مدروسة، كما أنه فرصة حقيقية للشباب الطموحين من الراغبين في إنشاء مشاريع استثمارية لها علاقة بالمطاعم وقطاع الضيافة، خاصة في ظل الإقبال الكبير من رجال الأعمال والشباب على هذا الاستثمار في هذا القطاع الحيوي.

 

ويقام أثناء المعرض عدد من الأنشطة والفعاليات الخاصة بقطاع الضيافة، ، حيث تشهد أيام انعقاد المعرض تنظيم مسابقة جدة للطهي بمشاركة نخبة من الطهاة العالميين والمحليين يتنافسون على أفضل أطباق الطهي والحلويات وبإشراف لجنة تحكيم من الطهاة العالميين .كما يشمل المعرض أيضاً مسابقة فنون تزيين المائدة كحدث مساند لتضيف لمحة إبداعية فريدة.

 

الجدير بالذكر أن هذا الحدث السنوي يعتبر منصة رئيسة ومصدر هام لأكبر سوق للمأكولات والمواد الغذائية في دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة (74%) وبقيمة من المتوقع أن تصل إلى 263 مليار ريال سعودي (70 مليار دولار أمريكي).

عن admin

شاهد أيضاً

15

دبي مارينا مول يقدم عروض سينمائية مجانية على الممشي حتى شهر ابريل المقبل

سفاري نت – متابعات يقدم “دبي مارينا مول” عروضاً سينمائية مجانية على ممشى الواجهة المائية …