منتجع المها ينال التكريم عن جهوده الآيلة إلى تقديم تجارب مميّزة للضيوف والمحافظة على الصحراء

دبي – سفارى نت

حاز منتجع المها، أحد منتجعات لاكشري كوليكشِن الصحراوية وأنديته الصحية، على جائزتين مرموقتين مؤخراً، بعد أن نجح في الفوز بقلوب ضيوفه من أصقاع العالم، آخذاً على عاتقه مهمة ردّ الجميل إلى المجتمع والطبيعة.

بعد أن حصد جائزة أفضل تجربة للعملاء في فئته في مؤتمر فنادق ستاروود للريادة، تفوّق منتجع المها أيضاً في فئة الأجواء الأكثر رومنسية في الفنادق والمنتجعات الراقية، بحسب وكالة أميريكان إكسبرس ترافِل السياحية. وكان لمنتجع المها أيضاً حصة في جوائز اختيارات المسافرين على موقع "تريب أدفايزر" للعام الرابع على التوالي، شملت ثلاث فئات، إذ تربّع منتجع المها على قائمة أفضل 25 فندقاً فاخراً في دولة الإمارات، واحتلّ المرتبة 20 على قائمة أفضل 25 فندقاً فاخراً في العالم، والمرتبة 24 على قائمة أفضل 25 فندقاً فاخراً في العالم لعام 2016، والملفت أنّه الفندق الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الذي يندرج ضمن قائمة أفضل 25 فندقاً. وما هذا التصنيف المرموق، الذي يستند إلى آراء المسافرين نفسهم وتقييمهم، إلا دليل على الخدمة الممتازة التي يقدّمها هذا المنتجع الذي يتّسم بطابع بدوي. ولطالما اختير منتجع المها من بين أفضل الفنادق بالنسبة إلى العديد من العملاء الأوفياء، وحتّى الزوار للمرة الأولى. 

يوفّر منتجع المها باقة غنية ومتنوّعة من النشاطات في الهواء الطلق، تشمل التنزّه برفقة دليل سياحي في أنحاء المحمية لاختبار البيئة الصحراوية بكامل أبّهتها. ويتسنّى للزوار الاستمتاع بالروائع الطبيعية في الجزيرة العربية، ولم يكن ذلك ممكناً لولا الجهود الحثيثة والعلمية والمتواصلة التي يبذلها منتجع المها من أجل الحفاظ على الحياة البرية. وبفضل تلك الجهود، أعيد المها العربي، الذي كان مهدّداً بالانقراض، إلى المنطقة المحمية وبات يشكّل أساس القطيع الحالي الذي يضمّ 500 حيوان من هذه الفصيلة، وهو القطيع الحر الأكبر من نوعه في دولة الإمارات. كما تشمل المحمية أيضاً ما يقارب 300 غزال عربي و100 غزال درقي، إلى جانب أكثر من 136 فصيلة من الطيور.

تتمحور فلسفة منتجع المها حول تحقيق الاستدامة من خلال البحوث المستمرّة والوعي البيئي. أمّا مفتاح الاستدامة، فيكمن في توعية الجمهور والأدلة السياحيين، وهذه مهمّة يأخذها منتجع المها على محمل الجدّ، إذ يخضع كل دليل سياحي ميداني للتدريب حول أفضل الممارسات عند استكشاف الصحراء بهدف تعزيز درايتهم بالحياة البرية وممارسات المحافظة على البيئة. 

وفي هذا السياق، قال آرني سيلفيس، مدير عام منتجع المها، أحد منتجعات لاكشري كوليكشِن الصحراوية وأنديته الصحية، دبي: "بهدف حماية تراث الصحراء، باتت المحمية جزءاً من رؤية الشركة، ونبذل كل ما بوسعنا لنحافظ على تاريخ هذه المنطقة وثقافتها، ولنبقى أوفياء للروح البدوية".

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بنكهات شهية في افطار رمضان بفندق ريتز كارلتون الرياض

سفاري نت – متابعات يدعو فندق الريتز-كارلتون العائلات إلى زيارته بمناسبة شهر رمضان المبارك للاستمتاع …