بالصور .. سحر جزر كوك فى جنوب المحيط الهندى

سفارى نت – متابعات

جزر كوك هي مجموعة من الجزر الصغيرة في جنوب المحيط الهادئ، يصل عددها إلى 15 جزيرة تقع الى الشمال من نيوزيلندا، يعتبرها الكثير من السائحين مكان مثالي للاسترخاء على الشاطئ والاستمتاع بهذه الجنة الاستوائية، وسواء كنت في راروتونجا (الجزيرة الرئيسية)، إيتوتاكي (جزيرة شهر العسل) أو آتيو (جزيرة الجمال)، فلكل جزيرة مميزاتها التي تجعلك تشعر بتجارب مختلفة.

1. الشواطىء

يقولون إن جزر كوك تمتلك الشواطىء المثالية للمسافرين، بما في ذلك الرمال البيضاء الثلجية والمياه الواضحة وضوح الشمس، فإيتوتاكي مكان رائع للسباحة، والغوص والتجديف، أما لآتيو فهي وجهة رائعة للباحثين عن الهدوء بين القرى الداخلية والسواحل والشواطئ الفريدة والمتنوعة لتختار من بينها ما يحلو لك.

2. بعيدة عن الزحام

الجزر الأكثر زيارة هي راروتونغا وإيتوتاكي ولكن هناك الكثير من الجزر للاستكشاف، فآتيو هي ثالث جزيرة شعبية بين الجزر، وعند زيارتها لن تجد فيها إلا أعداد قليلة جدا من السائحين، الأمر الذي يمنحك شعور رائع بعيدا عن الزحام. كما أن زيارة منغايا، ماوكي وميتيارو هي فرصة فريدة لتجربة الشعور بأنك في جزيرة جنوب المحيط الهادئ بمفردك.

3. مجموعة واسعة من الأنشطة

لن تقضى كل وقتك في جزر كوك على الشاطئ، ولكن هناك العديد من الأشياء الأخرى القيام بها، حيث يمكنك؛ الغوص، ركوب قوارب الكاياك، فضلا عن القيام برحلة بحرية من إيتوتاكي وزيارة العديد من الجزر الصغيرة الغير مأهولة.

وعلى الأرض يمكنك تسلق الجبال أو ركوب الخيل في راروتونغا، علاوة على قضاء ليلة في أحد الجزر للاستمتاع بالموسيقى والرقص التقليدي للسكان المحليين، وزيارة مزارع البن والكهوف التي لا تقارن.

4. أسعار معقولة

جزر كوك ليست رخيصة ولكنها ليست مكلفة للغاية أيضا، فهي أرخص بكثير من الجزر الأخرى جنوب المحيط الهادي مثل بولينيزيا الفرنسية أو هاواي. كما أن هناك الكثير من المنتجعات الفاخرة التي تناسب ميزانيتك. نعم، إنها أكثر كلفة من جنوب شرق آسيا، لكن الأمر يستحق، فجزر الكوك هي جنة جنوب المحيط الهادئ، وفيها سيمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من خيارات الإقامة التي تتنوع ما بين بيوت الضيافة الرخيصة ورفاهية المنتجعات الفخمة الراقية.

5. الغذاء

قد تكون جزر كوك صغيرة، ولكن عندما يتعلق الأمر بالغذاء، ستجد نمط مختلف، فالسكان المحليين يتجمعون في أوقات محددة لتناول الطعام في جو من البهجة والآلفة. وتتكون الأطباق التقليدية الأكثر شيوعا من المنتجات المحلية الطازجة وخاصة المأكولات البحرية التي تأتيك مباشرة من البحر إلى المطبخ ثم إلى طاولة الغذاء.

6. ود السكان المحليين

جزر كوك تشتهر بود وترحيب السكان المحليين، لذلك لا تستغرب عندما تجد السكان المحليين يحاولون الدردشة معك أينما تذهب، فالجميع على استعداد لمساعدتك. الشعب الماوري المحلي يتحدث الإنجليزية جيدا جدا، لذلك فاللغة لن تشكل أي مشكلة.

7. الثقافة البولينيزية

يرغب الكثير من السائحين التعرف على ثقافة البلد الذي يزور، وفي جزر كوك لن تقاوم نداء الطبول، و اللباس التقليدي للقبائل، فالثقافة البولينيزية المحلية هي رائعة في كل شكل، وعلى الرغم من أن هناك بعض المتاحف التي تستحق الاكتشاف، فالموسيقى التقليدية والرقص والفنون والحرف اليدوية هي أيضا مشاهد احتفالية رائعة.

8. اللؤلؤ

تشتهر جزر كوك باللؤلؤ الأسود، حيث يزرع في واحدة من الحدائق النائية، وحول جزيرة مانيهيكي المرجانية، وعلى الرغم من الإشارة إليه باللون الأسود، لكنه يأتي في الواقع في مجموعة من الأشكال من الأزرق والفضي إلى اللون الأخضر، ويمكنك الاحتفاظ ببعض الهدايا التذكارية المصنوعة من هذا اللؤلؤ والتي يقوم السكان المحليين بصنعها وبيعها في الأسواق المختلفة.

عن admin

شاهد أيضاً

kkkkkkk12

بالصور .. انشطة ترفيهية فخمة في دبي تعكس الرفاهية العربية

سفاري نت – متابعات تتميز دبي بالعديد من الاماكن السياحية المبهرة والنشاطات الممتعة ونقدم اليكم …