بالصور .. مباني دبي بالتقنية الثلاثية الأبعاد في عام 2030

سفارى نت – متابعات

ستكون دبي موطن عدد من المباني المبنية بتقنية الـ 3D بحلول العام 2030، وذلك بحسب تصريح أفادت به الحكومة الإماراتية.
 
وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خلال إطلاقه لاستراتيجية دبي للطباعة ثلاثية الأبعاد، جدية دولة الإمارات، وسعيها المتواصل لتحقيق الريادة العالمية وصناعة المستقبل، من خلال الاعتماد على الابتكارات المستقبلية، وتوظيف الطاقات والعقول البشرية المبدعة لإطلاق المبادرات الهادفة لخدمة المجتمع الإنساني بأسره وذلك بحلول العام 2030.
 
 
وستصل القيمة الإجمالية لهذه الصناعة ما يقارب الـ 300 مليار دولار خلال 15 عاما.
وقال الشيخ محمد بأنه يتوقع أن يساهم هذا القطاع بثلاثة مليار درهم في الإقتصاد العالمي خلال عقد من الزمن، مضيفا:" لقد بدأنا بتطبيق أجندة "دبي المستقبل" من خلال مبادرات واستراتيجيات ستضيف قيمة كبيرة لحياة الإنسان ولإقتصادنا الوطني، ةلا ينتظر المستقبل هؤلاء الذين يترددون ويماطلون، حيث نحافظ على الطريق الذي قررنا اتباعه لتقوية اقتصادنا ومنافستنا العالمية".
 
وستركز هذه الإستراتيجية على 3 قطاعات رئيسية: هي البناء والتشييد والمنتجات الطبية (أسنان، عظام، أعضاء صناعية، وأجهزة طبية) والمنتجات الاستهلاكية.
وكان عدد من الأمثلة التي سيتم بناءها قد تمت مشاركتها في التويتر والمواقع الإجتماعية الأخرى.
وهذا الإعلان ليس الأول من نوعه، ويأتي بعد عام تقريبا بعد الإعلان عن أول مكتب ثلاثي الأبعاد يراد بناءه في الشرق الأوسط بمساحة 2000 قدم مربع، حيث سيتم بناءه طبقة طبقة حتى يصل طوله 20 قدم، حسب اللجنة الوطنية الاماراتية للابتكار.
 
وبالإمكان رؤية جميع الصور على صفحة: facebook.com/Government-of-Dubai-Media-Office
 
نقلا عن تايم اوت دبي

عن admin

شاهد أيضاً

10

بالصور .. السعودية تشارك في يوم الثلج العالمي وتفتتح اول مدرسة لتعليم التزلج

الرياض – سفاري نت شاركت المملكة في يوم الثلج العالمي، الذي يتم الاحتفال به عالمياً …