بدأ تشغيل خدمة براغ وتايبيه بالإيرباص A380 فى طيران الامارات

سفارى نت – متابعات

تواصل طيران الإمارات توسيع شبكة المحطات التي تخدمها بطائرات الإيرباص A380. فقد بدأت اعتباراً من اليوم (الأحد 1 مايو) خدمة رحلاتها اليومية إلى كل من تايبيه وبراغ بهذا الطراز من الطائرات لتصبح الناقلة الأولى والوحيدة التي تشغل العملاقة إلى هاتين المدينتين.

وهبطت طائرة الإيرباص A380 في مطار تيوون الدولي في العاصمة تايبيه في الساعة 16:50 مساءً بالتوقيت المحلي، في حين هبطت الطائرة الثانية في مطار براغ الدولي في الساعة 13:25 بالتوقيت المحلي. ولقيت الطائرتان استقبالاً تقليديا برشاشات المياه، كما شهد كبار الشخصيات ومسؤولو طيران الإمارات وشركاء الصناعة الذين سافروا على الرحلتين استقبالاً حافلاً في كل من المطارين.

وجاء قرار طيران الإمارات تسيير طائرات الإيرباص A380 إلى كل من براغ وتايبيه نتيجة لنمو الطلب على هاتين الوجهتين، بالإضافة إلى الإقبال الكبير المتنامي على السفر على متن طائرات الإيرباص العملاقة، التي يبلغ عددها في الأسطول حالياً 77 طائرة.

وكانت طيران الإمارات قد بدأت خدمة تايوان بطائرات البوينج 777 في 10 فبراير 2014، وقد نقلت على هذا الخط بين دبي وتايبيه منذ ذلك الحين نحو 450 ألف راكب. أما خط براغ، فقد افتتح في الأول من يوليو 2010 بطائرة إيرباص A330، وقد سافر بين دبي وبراغ على هذا الخط أكثر من 1.1 مليون راكب.

وقال تيري أنتينوري، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية: “تايوان سوق مهمة لطيران الإمارات، وقد شهدنا نمواً قوياً ومتواصلاً في الطلب منذ أطلقنا خدمتنا بين دبي وتايبيه في عام 2014، ونحن ملتزمون بمواصلة الاستثمار في هذا الخط، وواثقون من أن استخدام الإيرباص A380 سوف يوفر فرصاً جديدة للتبادل التجاري والسياحي بين تايوان ودولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأضاف أنتينوري بقوله: “يسعدنا أيضاً أن نضيف براغ إلى قائمة الوجهات التي نخدمها بطائرات الإيرباص A380، والتي يزيد عددها الآن على 40 مدينة، وأن نوفر أفضل منتجات وخدمات هذه الطائرة الفريدة لعملائنا في جمهورية التشيك، الذين يمكنهم السفر إلى عشرات المحطات ضمن شبكة خطوطنا عبر مقرنا الرئيس في دبي”.

وتوجه أنتينوري بالشكر إلى سلطات المطار في كل من تايبيه وبراغ على الدعم الذي وفرته من أجل تسهيل خدمة الإيرباص A380 في كل من الوجهتين. وقال: “تشغيل طائرة بسعة مقعدية أكبر يدعم التجارة والسياحة، وطيران الإمارات ملتزمة نحو جمهورية التشيك وتايوان. نحن فخورون بإتاحة هذه الطائرة الفريد لعملائنا، ونتطلع إلى مزيد من النمو والتعاون مع هاتين الدولتين”.

وتشغل طيران الإمارات الطائرة A380 لخدمة رحلتها دبي- براغ- دبي (ئي كيه 139/ 140)، وتوفر الطائرة 519 مقعداً بتوزيع الدرجات الثلاث: 14 جناحاً خاصاً في الأولى، و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستو في درجة رجال الأعمال، و429 مقعداً مريحاً في الدرجة السياحية.

وتخدم طائرة الإمارات الإيرباص A380 رحلة دبي- تايبيه- دبي (ئي كيه 367/ 368)، بتوزيع الدرجتين، وبمجموع 615 مقعداً، منها 58 مقعداً يتحول إلى سرير مستو في درجة رجال الأعمال، و557 مقعداً مريحاً في الدرجة السياحية مع مساحات رحبة بين الصفوف.

عن admin

شاهد أيضاً

الخطوط السعودية تعلن عن توفير كتب مسموعة على طائراتها

سفاري نت – متابعات أعلنت منصة ضاد التي ينفذها صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، أنها وقعت اتفاقية …