بالصور .. مدينة للقطط فى سامسون التركية تضاهى فنادق 5 نجوم

سفارى نت – متابعات

تتوسع مدينة القطط في ولاية سامسون شمالي تركيا منذ تأسيسها، وقد تضاعف عدد القطط الشاردة التي تسكن فيها أربع مرات منذ ذلك الوقت.

تعيش هنا أكثر من 200 قطة في ظروف تماثل فندق خمس نجوم. فيما يجري العمل على توسيع المدينة لتتسع لمزيد من النزلاء من القطط التي تزيد يوميًا.

تقول نورهان إيشلر المسؤولة عن شؤون البيطرة في ولاية سامسون إن مدينة القطط آوت عند إنشائها 50 قطة فقط، ولكنها الآن تتلقى طلبات من مدن أخرى.

تسعى إدارة المدينة إلى توسيع قدرتها الاستيعابية إلى حوالي ألف قطة. وتضيف نورهان: "نخطط لإنشاء مطبخ خاص للقطط، مع مساحات جديدة للعب".

أُنشت مدينة القطط من قبل بلدية سامسون منذ عامين على مساحة 10 كيلومترات مربعة وسط غابة في ملجأ الحيوانات التابع للبلدية. ويتم جمع القطط الشاردة و تعقيمها أو خصيها قبل إدخالها إلى بيتها الجديد.

وقد وُضعت في المدينة بيوت خشبية لتعيش فيها القطط فرادى أو في جماعات. كما توفر إدارة المدينة العناية الطبية للقطط المريضة، وتوفر جسورًا وممرات لتعبر عليها القطط.

يقول حسين آيدن، الطبيب البيطري ومدير ملجأ الحيوانات: "هذه المنشأة بمثابة فندق خمس نجوم للقطط. يتوفر هنا كل ما تحتاجه صحة القطط وحياتها. وربما ليس هناك أي منشأة شبيهة في تركيا".

عن admin

شاهد أيضاً

8

بالصور .. استمتع باجمل الاجواء والنشاطات في رحلات التراث البلاتين الصحراوية في دبي

سفاري نت – متابعات تعد رحلات التراث البلاتين الصحراوية في دبي من الرحلات الممتعة للتعرف على …