بالصور .. حديقة ترفيهية على متن سفينة سياحية فاخرة

سفارى نت – متابعات

كشفت شركة MSC Cruises عن التصميم الحصري للسفينة السياحية الفاخرة “ام اس سي شاطئ البحر” MSC Seaside المصممة خصيصاً للأنشطة والرياضات في الهواء الطلق.

تعد هذه السفينة الأولى من نوعها حيث استُوحي تصميمها من مفهوم الشقق الشاطئية لجعل الضيوف أقرب ما يكون إلى البحر.

تضم السفينة ثلاث ممرات زجاجية توفر إطلالات بانورمية مفتوحة، كما تضم السفينة مقصورات ذو شرفات مفتوحة ومقصورات أخرى للعناية الصحية.

ويعد هذا التصميم الأول من ثلاث أجيال قادمة للسفن الذكية والتي من المقرر أن تطلقها الشركة تباعاً وسوف تبدأ في العمل فعلياً خلال شهر ديسمبر 2017.

سوف تبحر السفينة على مدار العام انطلاقا من ميامي إلى البحر الكاريبي، لتحقق السفينة الاستفادة الكاملة من الطقس الجيد.

وسوف تحتوي المقصورات والأجنحة على مساحات خارجية مفتوحة، كما توفر السفينة مرافق للياقة البدنية ومنتجع صحي فاخر ذو كبائن مفتوحة في الهواء الطلق.

يتمتع الضيوف بالخصوصية التامة داخل شقتهم الخاصة حيث تطل الشرفات علي البحر مباشرة، وأما الذين يأتون في مجموعات عائلية تتوفر لهم كبائن خاصة وأجنحة فاخرة تضم جاكوزي خارجي.

وإضافة إلى الإطلالة البانورامية المفتوحة تحتوي السفينة على ثلاث ممرات زجاجية وهي الأوسع من نوعها عن أي سفينة بنيت من قبل ليشعر نزلاء السفينة وكأنهم يمشون على الماء.

وتتميز المنصة العلوية بأرضية زجاجية وكما أنها محاطة بأسوار زجاجية تمتد على طول 30 متراً، في حين أن الممرين الزجاجيين الخارجيين يمتدا على طول 40 متراً.

وقال جياني اوروناتو الرئيس االتنفيذي لشركة MSC: “هذا النموذج الأولي مختلف إلى حد كبير عن أي شيء قمنا ببنائه من قبل لأن هذه السفينة مخصصة للإبحار في البحار الدافئة”.

وأضاف قائلاً: “إن تصميم السفينة هو تجسيد لشغفنا بالبحر مع إضافة ميزات مبتكرة لتعزيز المتعة للضيوف بالبحر وأشعة الشمس، وذلك بإضافة أعلى نسبة من المساحات الخارجية عن أي سفينة أخرى صممتها الشركة، وأيضا سوف يتمتع الضيوف بزيادة في عدد المقصورات ذو الشرفات والإطلالة على البحر والمرافق العامة”.

وأما بالنسبة للمتنزهين الذين يريدون أن يستمر نظامهم الصحي مهما ابتعدوا يمكنهم الحجز في مقصورة مزدوجة من مقصورات العناية الصحية والتي تحتوي معدات للياقة البدنية.

ويوجد أيضا نادي لليخوت على متن السفينة وإمكانية الاستلقاء تحت أشعة الشمس إلى جانب صالة مفتوحة ومطعم، كما تضم المرافق الترفيهية بالسفينة مسرح ونادي كوميدي وسينما 5D وصالة بولينغ كبيرة.

وأما بالنسبة للباحثين عن الإثارة والتشويق فتوفر لهم السفينة أطول مسافة للتزلج الهوائي على متن سفينة حيث تمتد لـ 130 متراً بطول السفينة، بالإضافة إلى ملاهي مائية تضم أربع منزلقات.

ويتوفر بالسفينة تسعة مطاعم تقدم مختلف المأكولات بما في ذلك العالمية والآسيوية والمأكولات البحرية والمشويات ومأكولات البحر المتوسط.

يرتدي الأطفال على متن السفينة أساور خاصة حتى تستطيع عائلاتهم تحديد أماكنهم بالإضافة إلى العديد من الميزات التكنولوجيا الجديدة.

تصل السعة الإجمالية للسفينة إلى 5179 ضيف، وتم تحديد وجهة السفينة لتبحر من ميامي مروراً بجزر البهاما والمكسيك وجامايكا وبورتوريكو وسوف تتوقف السفينة على جزيرة خاصة بالشركة Ocean Cay MSC تقع قبالة جزر البهاماس، تبلغ مساحتها 95 فدان وتضم ستة شواطئ ونادي لليخوت ومطاعم بالإضافة إلى 2000 مقعد في الهواء الطلق.

تشكل سفينة MSC Seaside جزء من خطة الشركة الاستثمارية والتي تستغرق 10 سنوات وتتضمن بناء ما يصل إلى 11 جيل من السفن الذكية القادمة إلى الخدمة ما بين عام 2017 و 2026 باستثمار يصل إلى 7 مليار جنيه إسترليني.

عن admin

شاهد أيضاً

l13

بالصور .. استمتع بهذه التجارب الفريدة من نوعها في دبي

سفاري نت – متابعات كل ما يمكنك تخيله موجود هنا في دبي ، هنا تجارب …