بالصور .. شاهد قصر اودابيور العائم في الهند

سفاري نت – متابعات

قصر اودابيور يعود تاريخ تشييد هذه التحفة إلى 250 عاما مضت و هو من أكثر الفنادق الرومانسية في العالم، حيث يقدم لزبنائه مزيجا نادرا من السكينة والرخاء و الطمأنينة.

هذا الفندق العائم هو صرح من الرخام الأبيض والفسيفساء المتلألئة في ضوء القمر ويذكرنا بتاج محل، الذي يعد أجمل الأماكن السياحية في العالم.

وقد بني هذا القصر المفعم بالرومانسية من عام 1743 إلى عام 1746 بأمر من مهارانا جاغات سينغ الثاني، الملك الثاني والستين من الأسرة الحاكمة لميوار، أقدم الأسر الحاكمة في العالم حيث يرجع تاريخها إلى عام 566 رغم أن لقب مهارانا صار مستخدما منذ القرن الرابع عشر.

وكان يستخدم القصر الواقع في ولاية راجستان الغربية كقصر ملكي في فصل الصيف وكان يطلق عليه في البداية اسم «جا نواز» أو «جان نواز» على اسم مؤسسه. ويغطي أرضية القصر الرخام الأبيض والأسود والجدران مزينة بكوات وقطع من الأحجار الملونة المختلفة يشبه طرازها تاج محل في أكرة رغم أن الأشكال هندوسية والقبة ذات جمال متفرد. ويعد كل من عرش شاه جهان المنحوت من كتلة واحدة أفعوانية الشكل والجامع الصغير مخصصا لكابوريا بابا، أحد رجال الدين المسلمين، من الأشياء المثيرة للاهتمام على تلك الجزيرة. واستخدم الحكام التالين القصر ذا الجو المعتدل كمصيف، فضلا عن إقامتهم لجلساتهم الملكية في أفنيته التي تصطف الأعمدة على جانبيها وحيث الشرفات ذات الأعمدة والنافورات والحدائق. ويعد قصر «أودايبور ليك» بحق إحدى عجائب ولاية راجستان. وتم تأسيس هذا القصر الذي من أفخم الفنادق وأكثرها شهرة في الهند على مساحة 4 فدادين من الصخر.

عن admin

شاهد أيضاً

4

بالصور .. افتتاح فندق ألوفت تايبيه الجديد التابع لماريوت في تايوان

سفاري نت – متابعات تضم العلامة التجارية الفندقية ألوفت التي تملكها ماريوت العالمية أكثر من …