بالصور .. سحر بلدة جرينتش .. حيث يبدأ التوقيت العالمي

سفاري نت – متابعات

غرينيتش بلدة في جنوب شرق لندن في المملكة المتحدة، وتشكّل اليوم جزءاً من لندن الكبرى. تم اختيارها عالمياً لتشكل “صفر الزمان” وبناءً على ذلك يتم تحديد توقيت كل مدينة في العالم. يرجع سبب هذا الاختيار إلى أهمية وجود يوم واحد على سطح الأرض لأن الجزر التي تقع على الخط 24 ساعة، غير مأهولة.
تميّزها بسهولة من أول نظرة على خريطة لندن وذلك لوقوعها تحت الانحناء المميز لنهر التايمز. أهم ما يميز المدينة حديقة غرينيتش حيث يتواجد خط غرينيتش، الخط الأسود المرسوم على الأرض هو خط غرينيتش.


ومنطقة غرينتش مكان فريد يعد من أجمل المناطق في لندن، يجمع بين سحر الطبيعة وعبق التاريخ والحداثة في آن واحد.
عندما تتجول فيها تشعر وكأنك في قلب العالم حيث يوجد بها خط غرينيتش الذي اعتمد عالميا ليشكل “صفر الزمان” والذي على أساسه يحدد توقيت كل مدينة في العالم.


وتعتبر حديقة غرينيتش واحدة من أشهر الحدائق في لندن، حيث تضم مساحات شاسعة من الحقول الخضراء. وتجذب هذه الحقول الكثير من الرواد الذين يأتون من كل مكان في لندن للاستمتاع بخصائص الريف من هواء نقي ومناظر خلابة فهنا تتحقق المعادلة الصعبة حيث هدوء الريف وحداثة المدينة.


ويعتبر المرصد الملكي من أشهر المعالم السياحية، حيث يجذب الكثير من سياح لندن وزائريها حيث يتمتع الزائرون بمتعة التجوال داخل المرصد ويخطون بأقدامهم على خط غرينتش الذي يفصل الكرة الارضية إلى قسمين شرقي وغربي.


واضيف في عام 1997 مبنى البحرية القديم في غرينتش ( جامعة غرينيتش حاليا) إلى قائمة التراث العالمي ولذلك للأهمية التاريخية والمعمارية للمباني التي تعود إلى عصر الباروك.


ويزور منطقة غرينتش أكثر من مليوني سائح سنويا لذلك تصنف ضمن قائمة الأماكن السياحية العشرة الأكثر زيارة في لندن.
كما يضم المنطقة سوق غرينتش الذي يعود تاريخه إلى القرن الرابع عشر ويقع بالقرب من المتحف الوطني والمرصد الملكي، ويكتسب السوق شهرته من بيع المشغولات اليدوية الفريدة والجميلة.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع باروع الانشطة الترفيهية في ملاهي دريم بلاي في مانيلا

سفاري نت – متابعات تعتبر العاصمة الفلبينية مانيلا من اجمل المدن السياحية التي يمكنك الاستمتاع …