بالصور .. 10 اشياء يجب عليك عدم فعلها عند زيارة إيطاليا

سفاري نت – متابعات

عند قضائكم لبعض الوقت في إيطاليا ستلاحظون أن الإيطاليون يحبون إعطاء النصائح، حتى وإن كنتم لم تطلبوها، فمثلًا سيقول لكُم أحدهم جَرب هذه الوجبة، أو عليك تغيير تصفيفة شعرك أو حتى لما لا تجرب أن ترتدي حذاء آخر. فمن المعروف أن إيطاليا بلدٌ جميل والناس فيه وديون وعاطفيون للغاية، ولكن ككُل الشعوب لديهن تقاليدهم الخاصة بهم، لذلك سنستعرض اليوم أهم 10 أشياء عليكم أن تقوموا بها خلال رحلتكم إلى إيطاليا.

عليكَ أن لا…

1. عليكَ أن لا تقتل نفسك في زحام روما لزيارة معالمها

تُعد روما إحدى أغنى وأكبر مدن العالم من الناحية الفنية، والتاريخية والدينية، مما يجعلها واحدة من أكثر المدن التي تزدحم بالسياح في أوروبا حيث يصبح التجول في أنحائها كابوسًا نظرًا للكم الهائل من الزوار، وخصوصًا مناطق الجذب المعروفة، فإذا كنتم ترغبون بزيارة المعالم الرومانية القديمة فأنتم لستم مُلزمين بزيارة مدينة روما على وجه الخصوص. يمكنكم مشاهدة المعالم الرومانية القديمة والأثرية في كافة أنحاء إيطاليا، فهناك مثلًا فولتيرا في توسكانا، وجزيرة كابري وبومبي وأوبلونتيس في كامبانيا، بالإضافة إلى ساحة أرميرينا في صقلية. إذًا قوموا بتوفير تكاليف زيارة روما لزيارة ما هو غير تقليدي في إيطاليا.

2. عليكَ أن لا تتوقع أن تساعدك اللغة الإنجليزية كثيرًا خلال رحلتك في إيطاليا

تُصنف إيطاليا ضمن الدول الأقل تحدثًا ومعرفة للغة الإنجليزية في أوروبا إن لم تكُن أقلها. في الفنادق، والمعالم السياحية والمطاعم ستسير الأمور على خير ما يُرام، كذلك الأمر في المُدن السياحية الكبيرة مثل روما وميلانو، أما إذا قررتم زيارة بعض القرى أو المدن النائية أو أي مكان خارج أبعاد المدن المعروفة في إيطاليا، فلا يسعُنا أن نقول لكم سوى bocca al lupo – أي حظًا موفقًا.

3. عليكَ أن لا تتسرع في إستئجار قارب الغندول في البندقية

رحلة قارب الغندول في مدينة البُندقية ستبدو لكُم وكأنها واحد من أكثر التجارب الشاعرية على الإطلاق، وهذا الأمر صحيح، لكنكم ستفاجئون بتكلفة استئجار الغندول التي قد تصل إلى ما يزيد عن 65 دولار للشخص الواحد، فإذا كانت هذه التكلفة خارج ميزانيتكم فعليكم بفعل ما يفعله أغلب السياح، حيث يُفّضل السياح في البندقية قوارب الأجرة النهرية لمشاهدة معالم المدينة، فتلكفة هذه القوارب لا تشابه ما قد يكلفكم إستئجار الغندول، إن إستئجار قارب الأجرة الذي يشبه إلى حد بعيد قارب الغندول لن يُكلفكم أكثر من 5 إلى 7 دولار. فماذا تُفضلون؟

4. عليكَ أن لا تعطي البقشيش في كُل فرصة

إن البقشيش ليس من الأمور الشائعة في إيطاليا، حيث أن رسوم الخدمة في معظم المطاعم والأماكن تكون مشمولة ضمن الفاتورة، بالتالي عليكم التصرف بحكمة بخصوص تقدمة البقشيش، فستلاقون العديد من الناس الذي قد يشعرون بالإسائة عند تقديمكم القشيش لهم، أما اذا كنتم تشعرون بأنه تم تقديم خدمة أكثر من ممتازة ولا مثيل لها، فعندها لكم أن تعرضوا تقديم البقشيش بطريقة لائقة.

5. عليكَ أن لا تدخل الى الفاتيكان بلباس مكشوف، إنتبهوا

ككُل الأماكن المُقدسة، يفرض الفاتيكان قيودًا بخوصوص الملابس التي يرتديها من يرغب بزيارة الفاتيكان الذي يُعتبر أكثر الأماكن قدسية لدى المسيحيين، حيث يُمنع الرجال من ارتداء القبعات داخل الكنيسة أو القمصان عديمة الأكمام، أما النساء فيمنع عليهن بشكل عام الأزياء غير المحتشمة والشفافة، كالقمصان التي تكشف البطن أو السراويل القصيرة إلى ما فوق الركبة. فانتبهوا!

6. عليكَ أن لا تتوقع أن تسير البرامج حسب جدول زمني دقيق

إن أول الأشياء التي سوف تتعلمونها عند زيارتكم لإيطاليا، أن هُناك التوقيت العادي الذي نعرفه، وهناك التوقيت الإيطالي. إن التوقيت في إيطاليا هو شيء مرن للغاية، فلا تتفاجئوا إن بدأت جولة الساعة 16:00 في الساعة 16:30، كذلك الأمر بالنسبة لساعات عمل المطاعم والمكاتب وحتى المواصلات أيضًا، فجهزوا أنفسكم لنظام زمني جديد في إيطاليا.

7. عليكَ أن لا تطلب الجبنة لوضعها على باستا ثمار البحر

إلّا في حال أردت أن تشاهد رجلًا إيطاليًا يبكي، إن واحدة من أقدس الأمور التي تتعلق بالطعالم لدى الإيطاليين، هي أن الجبنة لا توضع على المأكولات البحرية بتاتًا ولا في أي حال من الأحوال، حديثًا، تُصنع بعض الأطباق البحرية التي تُخلط معها الأجبان، فمثلًا هناك جبنة الريكوتا مع سمك الباسا أو جبنة الجورجونزولا مع المحار، وهي أطباق لا يلمسها الأكبر سنًا في إيطاليا. لكن وبغّض النظر عن أي إعتبار، تناول جبنة البارميزان مع المأكولات البحرية هي خطيئة كُبرى في إيطاليا. نصيحة أخرى، لا تجعلوا إيطاليًا يراكم تقطعون المعكرونة بالشوكة والسكين.

8. عليكَ أن لا تأكل مأكولات جنوب إيطاليا في شمال إيطاليا

كُلنا نعرف المأكولات الإيطالية، وقد تناولناها حتمًا في أحد المطاعم الإيطالية خارج إيطاليا. ولكن هل نعرف ان لكل بلد ومنطقة طبقها الخاص؟ هل نعرف أن البيستو صُنع في جنوة والرافيولي في بولونيا؟ إصنع معروفًا لنفسك عندما تكون في إيطاليا وتناول الأطباق المحلية خلال رحلتك. قائمة سريعة بأهم الأطباق وموطنها لتستمتعوا بها عند زيارة إيطاليا: جنوة هي موطن البيتسو، البيتسا تناولوها في نابولي، ترغبون بأكل الرفيولي والتورتيليني؟ بولونيا عنوانكم، في ميلان جربوا الريزوتو والأوسوبوكو، روما نترك لها السباغيتي ومُشتقاتها. فتمتعوا بروعة الأكل في إيطاليا.

9. عليكَ أن لا تستعمل الطُرق المُختصرة التي تُوفرها لك خرائط جوجل

إذا قُمت باستئجار سيارة من أجل إستكشاف إيطاليا، فعلى الأغلب أنك ستستعمل نظام الـ GPS خرائط جوجل من أجل الوصول من وجهة إلى أخرى، لذلك فمن المهم أن تعلم أنه ليس من الصواب دائمًا سلوك الطرق الجانبية والمُختصرة في إيطاليا، وخصوصًا في الجنوب. العديدون يخرجون من الشوارع السريعة الأوتوسترادات نحو طرق جانبية من شأنها إختصار الوقت عليهم، ولكن يا للمفاجأة، طريق بدون أضائة، طريق آخر مليئ بالحُفر الضخمة آخر ضيق بالكاد يتسع للسيارة أو بدون مخرج حتى. نصيحتنا لكُم هي أن تأخذوا وقتكم خلال السفر وأن تنتبهوا إلى هذه الأمور البسيطة والمهمة.

10. عليكَ أن لا تركن السيارة في حدود الخطوط الصفراء

شيءٌ آخر لا بُد ذكره فيما يتعلق بالسيارات خلال رحلتكم إلى إيطاليا، إياك أن تقوم بركن السيارة في المساحات المُخططة باللون الأصفر أو الوردي فليس هناك ما هو أسوء من الحصول على مُخالفة أو الخروج من المطعم وعدم إيجاد سيارتكم. من المهم أن تعرفوا أن المساحات المُخططة باللون الأبيض هي الأماكن المُخصصة لركن السيارة بالمجان، أما تلك المُخططة باللون الأزرق فهي مقابل دفع بعض المال. اذا وجدتم مكانًا بدون أي خطوط مُلونة فابحثوا عن لافتة كُتب عليها Zona di Rimozione أي مخصص لتفريغ الشاحنات أو Divieto di Sosta والتي تعني ممنوع الوقوف، أو إفعلوا كما يفعل الإيطاليين، صلوا إلى الله وأركنوا السيارة آملين أن لا تحصلوا على أية مُخالفة.

عن admin

شاهد أيضاً

16

اهم ما يجب معرفته عند السياحة الشتوية في تايلاند

سفاري نت – متابعات تعد تايلاند من الوجهات الاسيوية المميزة بمعالمها الرائعة وطبيعتها الخلابة وهناك …