بالصور .. عُمان البسيطة.. وجهة سياحية خليجية تنافس دبي

سفاري نت – متابعات

ترى صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أن سلطنة عُمان، أصبحت حاليًا أكبر منافس لدبي كوجهة سياحية، تستقطب الكثير من السياح من مختلف دول العالم.

ويقول أحد كتاب الصحيفة، بعد زيارته عُمان، إنه “أمام ناطحات السحاب في دبي، تمتد المباني البيضاء النظيفة بطول ساحل مسقط، التي لا توجد بها أي مبان عالية سوى مآذن المساجد الملونة، والتي يردد عبرها الأذان بصوت المؤذن، خلافًا لمساجد باقي المدن الخليجية التي تنتشر بها التسجيلات الصوتية”.

ويشير إلى أن “هذا الجمال لم يحدث صدفة، إذ أن السلطان قابوس بن سعيد ورث دولة ليس بها سوى طريق ممهد يبلغ طوله ستة أميال وثلاث مدارس ومستشفى، حيث منع سلفه دخول الأجهزة الحديثة المستوردة من الغرب كأجهزة الراديو ونظارات الشمس، خوفًا من العالم الخارجي، إلا أن قابوس الابن عزم على تطوير عمان مستفيدًا من ثروات البترول مع الحفاظ على تقاليد وثقافة البلد”.

ويضيف أنه “بعد 50 عامًا تقريبًا، أصبحت البنية التحتية في عُمان من الطراز الأول، حيث بلغ امتداد الطرق الممهدة نحو 18 ألف ميل، وتم بناء أكثر من ألف و 500 مدرسة، ونحو 250 مستشفى ومركزًا طبيًا”.

ويتابع أن “ثقافة عُمان ما زالت ظاهرة للعيان من أول الوصول لمطار مسقط، حيث يتجول الرجال بالزي الوطني، ورائحة اللبان الحلو تنتشر في الهواء”.

ويلفت إلى أن “عُمان على عكس جيرانها الخليجيين، لا تمتلئ بجحافل السياح، على الرغم من أنه موسم ذروة السياحة، حيث تتطلب رؤية جمال البلاد بعض الجهد، لاسيما في ظل طقس حار جدًا”.

وحول أبرز المناطق التي زارها الكاتب، أشار إلى “المراكب الشراعية التي استقلها في عاصمة محافظة مسندم، والتي تصنع من قطع خشبية تُجمع معًا بواسطة حبال جوز الهند وليس المسامير، كما أن رؤية الدلافين شيء شائع بها”.

كما تطرق لزيارته إلى “المنطقة الصحراوية، رمال وهيبة، التي سُميت بهذا الاسم نسبة لإحدى القبائل، حيث الصوت الوحيد هو صوت الرياح، فضلًا عن الأكواخ الصغيرة والسكان المارين بالزي البدوي، ورحلته بالجمل الذي بدا ودودًا تحت أشعة الشمس الملتهبة”.

وكانت محطته الأخيرة في جبال “جبيل الأخضر” الصخرية، حيث تتهاوى الشلالات البنية على جانبي الصخور، على حد قول الكاتب، الذي اعتبر أن “بساطة المشهد في عُمان يجعلها واحدة من أجمل الدول الخليجية، والمنافس الوحيد المحتمل لدبي”.

نقلا عن ارم نيوز

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بزيارة اجمل الاماكن السياحية في موستار

سفاري نت – متابعات تعد مدينة موستار الشهيرة في البوسنة والهرسك من المدن السياحية الجميلة …