12 دولة تشارك في افتتاح معرض المأكولات والفنادق والضيافة السعودي 2016

سفاري نت – متابعات

دشن أمين عام غرفة جدة، الأستاذ عدنان حسين مندورة مساء الإثنين بمركز جدة للمنتديات والفعاليات حفل انطلاق فعاليات معرض المأكولات والفنادق والضيافة السعودي الحادي والعشرون وحظي المعرض بإهتمام واسع من قبل الشركات المتخصصة فى مجالات الضيافة والمأكولات وخدمات الفنادق، بالإضافة إلى المهتمين بشئون الطبخ إلى جانب العديد من الفعاليات المخصصة لزوار المعرض ومن أبرزها مسابقة جدة للطهي بمشاركة نخبة من الطهاة العالميين والمحليين ومسابقة فنون تزيين المائدة.

 

وقام أمين غرفة جدة بجولة في أنحاء المعرض بحضور وليد سعيد واكد، المدير العام لشركة الحارثي للمعارض وعدد من الرؤساء التنفيذيين للشركات والفنادق المشاركة، وكبار الشخصيات من الدول المشاركة.

 

وفي تصريح أدلى به على هامش حفل الافتتاح أشاد أمين عام غرفة جدة بمثل هذه الفعاليات الكبيرة والتي تجذب المستثمرين من أنحاء العالم إلى مدينة جدة، إضافة إلى دورها في تعزيز الموقع المتميز والسمعة العالمية للسعودية كمركز استراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات المختلفة.

 

وأشارإلى أهمية هذا المعرض في قطاع التجارة والسياحة والصناعة.. معرباً عن اعتقاده بأن وجود هذا العدد من الشركات سيعزز هذه الصناعة والجوانب المتعلقة بالسياحة والجانب التجاري.

 

ومن جانبه، أكد وليد واكد، المدير العام لشركة الحارثي للمعارض، إلى أن السوق السعودي من أكبر الأسواق التي تتمتع بالعديد من الفرص الاستثمارية في هذا المجال؛. مؤكداً أن السعودية تعتبر من أهم المراكز الدولية في مجال الغذاء والضيافة، والتي توليها الشركات الأهمية الكبرى لعرض وتقديم وترويج منتجاتها وخدماتها.

 

وقال " كمنصة استراتيجية للاستثمار، معرض المأكولات والفنادق والضيافة السعودي يربط العلامات التجارية والمبدعين والشركات الرائدة عالمياً في صناعة الأغذية والضيافة، ويسهّل المعرض تعاملاتٍ تجارية بملايين الدولارات باجتماع أقطاب صناعة الأغذية العالمية وانخراطهم في الأعمال التجارية واكتشاف المنتجات الجديدة في جدة."

 

ويستمر المعرض حتى يوم الخميس، ومن المتوقع أن يستقطب حضورًا تجاريًا قياسيًا يتجاوز الـ15 الف زائر من مختلف المناطق فى مكة المكرمة حيث يستضيف المعرض أكثر من 120 شركة رائدة تعمل في مجالات الضيافة والصناعات الغذائية والتجهيزات الفندقية من السعودية والصين، مصر، تركيا، إندونيسيا وجنوب أفريقيا إلى جانب مشاركات فردية من لبنان، ماليزيا، المغرب، باكستان والإمارات العربية المتحدة.

 

يقدم المعرض فرصة سانحة للشركات وللعارضين لترويج منتجاتهم الحديثة وتجار التجزئة والمؤسسات المختصة بتصنيع وتوريد الأغذية والضيافة والموزعين وخبراء التبريد والتغليف ومصنعي معدات المطابخ والأغذية والمشروبات والعاملين في قطاع التموين والضيافة والفنادق والطهاة بالتواصل والإلتقاء مع المتخصصين في قطاع التجارة والمهتمين بهذه الصناعة المتنامية في المنطقة.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اماكن طبيعية مذهلة في فرنسا لا تفوت زيارتها

سفاري نت – متابعات تمتلك فرنسا الكثير من الاماكن السياحية والطبيعية المذهلة ، وفي هذا …