الخطوط القطرية تعلن تأجيل تدشين أطول رحلة طيران مباشرة في العالم

سفاري نت – متابعات

أعلنت الخطوط القطرية تأجيل تدشين أطول رحلة مباشرة في العالم من الدوحة إلى أوكلاند بنيوزيلندا، والتي تستغرق 17.5 ساعة لمدة شهرين بسبب تأخر تسليم طائرات من طراز A350 الذي تنتجه إيرباص بعد أن كان من المقرر تدشينها في الثالث من ديسمبر المقبل.

وقالت متحدثة باسم الناقلة إنه يمكنني التأكيد أننا نتطلع لإطلاقها هذه الرحلة في شهر فبراير 2017 لتوافر الطائرات من طراز A350.

وكثفت الخطوط القطرية الضغط على مجموعة ايرباص الأوروبية الشهر الماضي بشأن إمكانية الاعتماد على الطائرة حيث أشارت إن لديها بعض المشاكل في طائرة الركاب A350 بعد نحو عام من دخولها الخدمة.

 وكان باسم الخطوط الجوية القطرية قد اكد مؤخرا إن الشركة ستخفض عدد الرحلات على مسارات منتظمة من الدوحة نظرا لتوقف تسلم طائرات جديدة من إيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات.

وستخفض الخطوط القطرية عدد رحلاتها على 15 مسارا بينها مسارات أطلقت مؤخراً إلى أديليد في استراليا وإلى بوسطن وهيوستون وميامي في الولايات المتحدة وإلى كوبنهاجن وجاكرتا ومانشستر.

وقال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية الشهر الماضي إن شركته تجري محادثات مع بوينج الأمريكية لشراء طائرات تحل محل طلبية لطائرات A320 نيو من إيرباص نظرا لمشكلات تتعلق بالأنظمة الهيدروليكية والبرمجيات.

عن admin

شاهد أيضاً

الخطوط السعودية تبدا في رحلاتها المباشرة الى العراق

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة الخطوط الجوية السعودية عبر حسابها الرسمي على شبكة تويتر …