بالصور .. التبت سياحة مميزة في سقف العالم

سفاري نت – متابعات

التبت سقف العالم، وحلم أي رحال، لما تحمله من عادات وتقاليد تعود لقرون مضت وغموض خاص وجمال طبيعي صافي لم تعبث به بعد يد الحداثة والتقدم، ولعل أجمل ما يمكن اكتشافه في التيبت:

قصر بوتالا

 ويعد رمز التيبت، ببنائه الفخم الأبيض والأحمر اللون يقف شامخا على الجبال البنية و خلفه السماء الزرقاء بإطلالة مهيبة. ويرتبط القصر بتاريخ التيبت ارتباطا وثيقا لدوره المهم دينيا وثقافيا وفنيا، ويحوي على العديد من التحف و التماثيل المهمة في الثقافة التيبيتية، والجدير بالذكر أنه تم تحديد عدد معين من الزوار يوميا لحماية المبنى والحفاظ عليه.

معبد جوجهانج

أهم معبد بوذي في التيبت ويسافر إليه التيبيتيون من كل أنحاء التيبت للمارسة طقوس العبادة ويعتبر المعبد مع القصر من أهم أماكن الزيارة في مدينة لاسا.

شارع بارخور

ويعتبر من أجمل الأسواق لبيع التذكارات والمنتجات اليدوية الصنع في مدينة لاسا.

دير سيرا

 حيث تتم المحاضرات والمناقشات بين الكهنة المشهوريين بردائهم الأحمر. وتعد هذه المناقشات من المشاهد الجديرة بالمشاهدة حيث لا تخلو من القفز ومن الصراخ المتبادل.

بحيرة يامدروك

بحيرة سوف تجعلك تحبس أنفاسك وأحد أجمل البحيرات في العالم بمياهها الزرقاء الصافية ويقع بالقرب منها قرية تيبيتية تقليدية بالإضافة إلى وجود بعض زوارق الكاياكو تبعد ساعتين عن مدينة لاسا.

شاهد أعلى قمة بالعالم

جبل إفرست يقف شامخا هناك ورغم أن الرحلة مكلفة وتتطلب جهدًا وجلداً عظيمين إلا أنها تستحقها على جميع المقاييس، والرحلة غير مناسبة لذوي القلوب الضعيفة أو اللياقة المنخفضة وخاصة أن مخيم جبل إفرست يقع على ارتفاع 5200 مترا.

ومن المعابد التي تستحق الزيارة لجمالها العمراني التقليدي تاشيلونبو وسامي حيث ولدت البوذية التيبيتية.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اماكن مميزة في جزر الكناري لرحلة ممتعة وبتكلفة قليلة

سفاري نت – متابعات تعتبر جزر الكناري من الوجهات المميزة للكثير من سياح العالم ، …