بالصور والفيديو .. تجارب سياحية ممتعة في كابادوكيا التركية

سفاري نت – متابعات

السفر إلى كابادوكيا يمثل تجربة أشبه بالسفر إلى سطح القمر، إذ تقع “أرض الخيول الجميلة” أو كما يطلقون عليها ” أرض الخيال”، في منطقة الاناضول بوسط تركيا، تشتهر بمناظرها الطبيعية الفريدة وكأنك في جولة إلى القمر، فبداية من المدن الموجودة تحت الأرض إلى الكهوف والتشكيلات الصخرية النادرة ستكتشف الأسطورة الساحرة التي أبهرت زائريها حول العالم.

1. المدن تحت الأرض

تشتهر منطقة كابادوكيا بأجمل المدن تحت الأرض في العالم، ولا نتحدث هنا عن مجرد واحدة أو اثنين، ولكن هناك ما يقرب من 36 مدينة قديمة يعتقد أنها كانت تستخدم من قبل السكان الأوائل للهروب من الشتاء القارس والحيوانات البرية. ولكنها استخدمت فيما بعد للهروب من اضطهاد الرومان.

وتعد مدينة كايماكلي من أجمل تلك المدن وأكبرها، إذ تتكون من ثمانية طوابق تحت الأرض، منها أربعة فقط مفتوحة للجمهور. ولعلك ستندهش من هذه التحفة المعمارية والهندسية الممتازة، خاصة عندما ترى الدقة في تصميم فتحات التهوية، وغرف التخزين، غرف النوم، الاسطبلات، وحتى الكنائس. فمن الصعب أن نتصور كيف يمكن أن تبنى كل هذا المباني بأدوات يدوية بسيطة.

2. متحف غوريميه في الهواء الطلق

غوريميه هو متحف في الهواء الطلق يضم أكثر من 30 منحوتة من الصخر، ولك أن تعلم أن هذا الموقع الذي أدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي هو بالتأكيد من أهم الأماكن التي لابد وأن تكون على قائمتك عند السفر إلى كابادوكيا، وذلك لتستمتع ببعض من أرقى قطع الصخور وكذا لترى الكنائس التاريخية التي تضم من الداخل لوحات جدارية تعود لمئات السنين، وحتى اليوم لازالت تحتفظ بنضارتها الأصلية.

3. المداخن الخرافية

تشتهر كادبوكيا وخاصة وادي الرهبان بالهياكل الطبيعية المذهلة التي تشكلت على هيئة مداخن نتيجة عوامل التعرية. وغالبا ما يشير إليها السكان المحليين باسم المداخن الخيالية أو وادي الجنيات، ووفقا للحكايات الشعبية، كان يعيش في تلك المنطقة مجموعة من الجنيات تحت الأرض، ومن هنا جاءت تسميته بهذا الأسم، وفي وقت لاحق، أخذ الرهبان الوادي كملجأ في الفترة الأولى للمسيحية، حوالي في القرن الرابع والخامس.

4. وادي دفرنت

يقول السائحون إن وادي دفرنت أقرب في شكله إلى سطح القمر، ولعلك إذا دققت النظر في الصورة المرفقة ستشاهد أعمدة الصخور التي تشبه الجمل، الأفعى، البطريق والفقمة والدلافين، وهو ما يجعل هذا الوادي يختلف كليا عن بقية الأودية الأخرى ويدفع به دوما إلى المقدمة بين مواطن الجذب في كادبوكيا.

5. التسوق في افانوس

مدينة افانوس هي منطقة مزدحمة في المدينة وتقع على شاطئ كيزلمارك “النهر الأحمر”، وتعد مركزا لصناعة الخزف، حيث يتم استخدام الطين البني من هذا النهر في ورش عمل لصناعة منتجات الفخار اليدوية الرائعة. ويمكنك أن تتسوق لشراء أحد الهدايا التذكارية من العديد من متاجر الخزف الموجودة هناك.

6. الإقامة في فندق كهف

هل تساءلت كيف عاش الناس في كابادوكيا داخل الكهوف منذ آلاف السنين؟ فنادق الكهوف ستمنحك الفرصة لتجربة أسلوب حياة الكهوف ولكن مع كل وسائل الراحة الحديثة، بما في ذلك الإنترنت عالي السرعة، وكذلك أجمل مشاهد الصخور والجدران المزخرفة مع اللون البركاني وشرفات بانورامية تطل على الوادي.

7. ركوب الخيل

تشتق كابادوكيا من الكلمة الحثية القديمة “Katpatuka”، والتي تعني “أرض الخيول الجميلة”. ويمكن للسائح استكشاف المناظر الطبيعية الفريدة في كابادوكيا عبر ركوب الخيل لمدة من 2 إلى 4 ساعات واجتياز العديد من الوديان الرائعة والجبال، ومناطق إقامة السكان المحليين بالقرى المختلفة في تجربة رائعة لن تنساها ذاكرتك.

8. كباب الفخار

يدعوك السائحون إلى تذوق كباب الفخار في كابادوكيا، والذي يستغرق حوالي خمس ساعات لإعداده، كما يتطلب حجز مسبق، حيث يعتبر واحدا من أكثر الوجبات التقليدية، المتوفرة في مطاعم هذه المنطقة. ويمكنك الاختيار من بين مجموعة من الخيارات، بما في ذلك؛ لحم الضأن، لحم البقر أو الدجاج والاستمتاع بها مع وجبة من الأرز والخضراوات.

9. منطاد الهواء الساخن

بعد أن استمتعت بكابادوكيا على الأرض، ندعوك لرؤيتها في تجربة جديدة من أعلى، وذلك عبر استقلال منطاد الهواء الساخن فوق الوديان والتكوينات الصخرية المثيرة، وكذا الكهوف، التي تبدو عائمة بين مئات من بالونات الهواء الساخن متعددة الألوان.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. نشاطات سياحية مميزة في مدينة نابولي الإيطالية بتكلفة بسيطة

سفاري نت – متابعات تعتبر مدينة نابولي الإيطالية من المدن السياحية المميزة في ايطاليا ، …