بالصور .. متعة السياحة بهوشي مينه في فيتنام

سفاري نت – متابعات

تتوجّه مدينة هوشي مينه لتصبح واحدة من أكبر المدن العملاقة في جنوب شرق آسيا وتواجه العديد من التحديات مثل السيطرة على النزوح، والتأقلم مع التجديد الحضري، زيادة المساكن بخاصة للعائلات ذات الدخل المنخفض و تطوير وحماية المساحات الخضراء والممرات المائية.

أدى النمو الحضري القوي والديناميكية الديموغرافية لعاصمة فيتنام الاقتصادية الى توسّع المدينة وجلب تغييرات كبيرة على وجهه المدينة. في عقدين من الزمن، المدينة التي كانت تعرف سابقًا باسم سايغون ازدادت كثيراً في الحجم وتمتد إلى المحافظات المجاورة، وبالتالي تضمّ مجموعة سكان يبلغ عددهم 18 مليون شخص تقريباً.

تجدد سايغون نفسها، فالمدينة تبنى بشكل سريع مع عمارات طويلة وكبيرة. علامات التغيير واضحة جدّاً.

المشهد الحضري سيغيير حياة السكان المحليين والمغتربين خصوصاً مع بناء نظام السكك الحديدية الجديد للنقل الجماعي، أي أن ميترو سايغون سيمّر في المدينة من خلال ستة خطوط. الميزانية التقديرية للمشروع هي 2.5 تريليون دولار للخط الأول.

من المقرر إنهاء الخط الأول عام 2019 مع بدء تشغيل القطارات بحلول العام 2020. سيسمح هذا الخط للركاب، في 14 محطة، بالسفر من المقاطعة 9 إلى CBD في 29 دقيقة.

مع شبكة أقل من 20 كيلومتر طول تتضمّن 17 محطة و 11 محطة فوق الأرض وثلاث محطات تحت الأرض في وسط المدينة التاريخية، سيؤمّن المترو فوائد عديدة كاستئجار المكاتب والمحلات التجارية والأنشطة الترفيهية بشكل سريع.

بهدف المساعدة في الحد من الاختناقات المرورية، هناك مخطط لنظام جديد من الطرق السريعة والطرق الدائرية قيد الإنشاء. هناك جسور جديدة أيضاً لعبور نهر سايغون، ولا سيما2 Thiem Thu جسر طال انتظاره، مع ستة مسارات سيصل لوسط مدينة سايغون إلى المركز الحضري الجديد Thu Thiêm.

هذه المنطقة العمرانية الجديدة هي المشروع الرئيسي من سايغون الجديد. المتوخاة كامتداد لاتفاقية التنوع البيولوجي على الضفة الشرقية من نهر سايغون وتشير التقديرات إلى أن يكتمل بحلول عام 2025، وهو في الهوايه تصبح دائرة والمالية والتجارة محور جودة عالية. هذا المشروع الضخم وتحديا، ولكن ذلك منذ فترة طويلة تم تأجيلها بسبب غرق حقولهم، وتغطي مساحة 750 هكتار وما يقرب من تذكير إلى حد ما لنا من التوسع لا تصدق من بودونغ في شنغهاي.

هذه المنطقة العمرانية الجديدة هي المشروع الرئيسي لسايغون الجديدة.
ستقوم كل المراسي وناطحات السحاب الأيقونية بتمهيد الطريق لسوق العقارات الفاخرة. ويكمن التحدي الرئيسي في المحافظة على المساحات الخضراء ونوعية الحياة الحضرية. في حين أن بناء المترو جار، تقوم السلطات المحلية بإنشاء أول شارع للمشاة في المركز التاريخي للمدينة.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اماكن سياحية لا يجب ان تفوتها في الفلبين

سفاري نت – متابعات تعتبر الفلبين من اجمل الوجهات السياحية الاسيوية التي يمكنك زيارتاه وفي …