بالصور ..جزر مامانوكا .. الطبيعة بوجهها الساحر

سفاري نت – متابعات

تتألف دولة فيجي التي تقع في المحيط الهادي من مجموعة من الجزر يصل عددها إلى 332 جزيرة، وأكثر من ثلث تعداد الجزر غير مأهولة بالسكان وتنتمي عشرون جزيرة منها لأرخبيل مامانوكا الذي يحوي جزيرة مونوريكي التي كانت مكان تصوير الفيلم الهوليوودي الشهير "Cast Away" .

ما تتميز به جزر مامانوكا من الشواطئ الرملية البيضاء والنباتات النابضة بالحياة يجعلها مكاناً مثالياً للباحثين عن عطلة مميزة بعيدا عن ضغوط الحياة اليومية، كما أن جوها مناخها الحار الرطب يجعلها مكانا مثاليا لقضاء وقت لا ينسى تحت أشعة الشمس.

الجزر مليئة بالمواقع والمناطق الملائمة للسياحة فإضافة لإغراء شواطئها الجميلة فهي مليئة بمسارات التنزه وخصوصاً تلك التي تمر عبر المناطق الجبلية الساحرة، أما محبو الماء فبإمكانهم ممارسة مختلف نشاطاتهم كالسباحة والغوص وركوب الأمواج خصوصاً في جزيرة توكوريكي، كما تشتهر الشواطئ المشمسة في جزر مانا و مولولو لمن يرغب بالاسترخاء والحمامات الشمسية.

مامانوكا تحوي العديد من أشكال الحياة البرية المدهشة، كحيوان الثعلب الطائر والعديد من الثدييات الصغيرة والطيور المتنوعة، فمنشأها البركاني جعلها موطناً أساسياً للطيور الاستوائية وحد من تواجد الحيوانات البرية الأخرى.

منطقة فيجي بأكملها ليست باهظة التكاليف بالنسبة للسياحة، عدا طبعاً عن تكاليف السفر بالطيران والتي تتراوح بين 2000 و3000 آلاف دولار أمريكي تبعاً لتوقيت السفر، في حين أن الفنادق والمنتجعات معقولة الأسعار بشكل كبير وينطبق الأمر بالنسبة للمطاعم والمنتزهات.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اهم الوجهات التي يفضلها السعوديين في صيف 2017

سفاري نت – متابعات كشفت بعض التقارير مؤخرا مجموعة من اجمل الوجهات السياحية التي من …