سفارة البوسنة تعلن ان السعوديين لا يحتاجون تأشيرة دخول لبلادهم

سفاري نت – متابعات

نفت سفارة جمهورية البوسنة والهرسك في الرياض ما تردد عن فرض بلادها 8 شروط لدخول السعوديين، مؤكدة أن حملة الجواز السعودي يمكنهم دخول البوسنة دون الحصول على تأشيرة دخول.

وأوضحت السفارة، وفقاً لـ"الوطن"، أن قرار إعفاء السعوديين من تأشيرة الدخول صادر منذ سنوات، مشيرة إلى أن البوسنة والهرسك لمعرفتها بأن معظم المواطنين السعوديين يحملون تأشيرة الاتحاد الأوربي "تشينغن" لذلك قررت السماح لجميع حاملي هذه التأشيرة بالدخول إلى أرضيها أو عبورها.

واوضحت سفارة البوسنة والهرسك بالرياض في بيان لها : حرصا من البوسنة والهرسك على تسهيل إجراءات الدخول إليها للراغبين في ذلك، ولمعرفتها بأن العديد من مواطني المملكة العربية السعودية يحملون تأشيرة تشينغن، أو تأشيرات دول الاتحاد الأوروبي، فقد قررت الجهات المعنية في البوسنة والهرسك السماح بالدخول إلى البوسنة والهرسك لحملة تأشيرة التشينغن أو تأشيرات دول الاتحاد الأوروبي بدون تأشيرة لجميع الجنسيات وباستخدام تأشيرة التشينغن أو تأشيرات دول الاتحاد الأوروبي بشرط القدوم من إحدى دول التشينغن أو دول الاتحاد الأوروبي أو جمهورية صربيا أو جمهورية الجبل الأسود، مع أحقية البقاء داخل أراضي البوسنة والهرسك لمدة 15 يوما في السفرة الواحدة ولمدة 90 يوما إجمالا خلال ستة أشهر. (يشترط الخروج من البوسنة والهرسك بعد 15 يوما).

وتأشيرة البوسنة والهرسك تمنح بناء على دعوة زيارة شخصية أو تجارية أو بناء على فاوتشر سياحي من إحدى الشركات السياحية في البوسنة والهرسك أو من الفنادق مباشرة. فالتأشيرة السياحية متاحة للجميع وهي غير مقصورة على 7 أو 14 يوما، بل تكون بحسب مدة الدعوة، أو مدة البرنامج السياحي، وبعضها قد يصل إلى سنة كاملة متعددة الدخول

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على افضل خمس اماكن للتسوق في جنيف

سفاري نت – متابعات عند زيارة اى وجهة سياحية مميزة وفاخرة فلا يمكنك ان تترك …