موعد افتتاح ريم مول في دبي عام 2018

سفاري نت – متابعات

حصد مشروع ريم مول أبوظبي، المتوقع افتتاحه في عام 2018 على تقييم بدرجة لؤلؤتين لمرحلة التصميم وفقاً لنظام التقييم بدرجات اللؤلؤ من برنامج إستدامة الذي أطلقه مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني.

ومنذ انطلاق المشروع الذي تم تقدير تكلفته بحوالي المليار دولار، حرص القائمون عليه على تحقيق كافة متطلبات برنامج إستدامة وتخطِّي الحد الأدنى لتلك المتطلبات للحصول على تقييم أعلى من لؤلؤة واحدة بحسب نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ وهو بالفعل ما تم تحقيقه.

  • مشروع صديق للبيئة

تم تصميم ريم مول منذ البداية كمبنى ذي كفاءة عالية ليكون مشروعاً صديقاً للبيئة ونموذجاً لتوفير الطاقة بشكل عام. وعلى هذا الأساس تمت دراسة تصميم الجدران والسقف والزجاج بعناية مع استخدام مواد عزل فعالة ومواد عالية الجودة، بالإضافة إلى نظام تكييف الهواء وأنظمة الإضاءة عالية الكفاءة. علاوة على ذلك، كان لترشيد استهلاك المياه نصيباً كبيراً من الاهتمام حيث تم إدراج أنظمة وأجهزة للري ذات كفاءة عالية في التصميم للحد من استهلاك المياه الصالحة للشرب في المشروع.

كما سيتم إعادة تدوير ما لا يقل عن 70% من نفايات البناء في موقع المشروع. كما سيتم الحصول على 20% من مواد البناء من مصادر ضمن نطاق 500 كم من الموقع لتقليل المسافة اللازمة لنقل هذه المواد وتلوث الهواء الناجم عن عملية النقل.

الجدير بالذكر أن ريم مول يتمتع بموقعٍ استراتيجي في جزيرة الريم، ويضمّ المشروع أكثر من 450 متجراً و85 مطعماً ومجموعة متنوعة من المراكز الترفيهية وهايبر ماركت وأربعة متاجرَ كبرى ومجمع لصالات السينما ومطاعم ومنطقة داخلية ستضم أكبر حديقة ثلجية داخلية مغطاة في العالم.

عن admin

شاهد أيضاً

8

انطلاق مهرجان النكهات في حديقة ام الامارات بابوظبي 30 مارس المقبل

سفاري نت – متابعات تستضيف حديقة أم الإمارات «مهرجان النكهات» لمدة عشرة أيام، والذي سيضم …