بالصور .. مناظر خلابة من الحديقة الهولندية الأجمل في العالم

سفاري نت – متابعات

حديقة كيوكينهوف في هولندا بالقرب من أمستردام يبدأ سحرها الفتّان بالظهور رويداً رويداً حيث تبدأ بسطها الخضراء بالانبساط مع الورود التي تفترش على جنباتها إنها حديقة "كيوكينهوف" التي تعد من أجمل حدائق الأزهار في العالم وأكبرها حيث تحوي ما يقارب سبعة ملايين زهرة وأكثرمن مئة نوع من الزنبق وبعدد يصل إلى أربعة ونصف مليون زهرة وأكثر من 2500 شجرة.

تفتتح أبوابها للزوار من أواخر شهر آذار، إلى منتصف ايار، ويبلغ إجمالي عدد زوارها حوالي 60 مليون زائر من جميع أنحاء العالم، تبلغ مساحتها 320 ألف متر مربع وتضم 280 مقعداً و15 نافورة مزيّنة بزخارف تراثية فريدة من نوعها.

تتوسط الحديقة مجموعة من البحيرات التي تحوي 32 جسراً وتجوبها قوارب صغيرة تنقل الزائرين في أرجاء الحديقة بطريقة مثيرة رائعة تجعل الناظرين يستمتعون عبرها بتلك الطبيعة الوردية الخلّابة وتتنقل حولها أنواع فريدة من البط الأبيض.

كما تحوي الحديقة طاحونة هواء والعديد من المطاعم ومحلات بيع الهدايا والورود والعطور الفاخرة وقطار مزيّنٌ بالورود.

يذكر أن كلمة كيوكينهوف تعني باللغة الهولندية حديقة المطبخ وذلك لأن إحدى الكونتيسات في القرن الخامس عشر كانت تزرع هذه الأرض المجاورة لقلعتها بالأعشاب والخضراوات.

وفي عام 1949 قررت مجموعة من مزارعي ومصدري الأزهار في هولندا إقامة معرض لتوسيع الأزهار فيها وجعلوا من هذه الحديقة مقرّاً لكل حدث يتعلق بالزهور.

عن admin

شاهد أيضاً

19

بالصور .. تعرف على انسب الوجهات السياحية في صيف 2017

سفاري نت – متابعات يودعنا الشتاء في هذه الايام وقد يفكر الكثيرون اين يمكنهم الاستمتاع …