بالصور .. تريب ادفايزر عن ابرز المعالم السياحية في العالم

سفاري نت – متابعات

كشف موقع السفر تريب إدفايزر عن قائمة أفضل المعالم السياحية في العالم لعام 2016، وقد شملت القائمة أماكن شهيرة منها موقع ماتشو بيتشو في البيرو وكنيسة القديس بطرس في الفاتيكان ومعبد أنغكور الشهير في كامبوديا، ورغم المنافسة الشرسة استطاع جامع الشيخ زايد في أبوظبي من احتلال المركز الثاني على القائمة، وفيما يلي نتعرف على أفضل 10 مناطق الجذب السياحي في العالم لعام 2016 وفق خيارات ملايين المسافرين من مستخدمي موقع TripAdvisor بالصور:

1- ماتشو بيتشو، ماتشو بيتشو، بيرو: هذه المباني الحجرية مذهلة وغامضة، وهي مشهورة في جميع أنحاء العالم.

2- جامع الشيخ زايد الكبير ، أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة: وهو مثال ممتاز على العمارة المغولية، ويعتبر مسجد الشيخ زايد الكبير واحدا من الأماكن الرئيسية للعبادة في أبو ظبي، وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد استغرق بناؤه أكثر من عشر سنوات، وهو الآن أكبر مسجد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

3- أنغكور وات، سيم ريب، كمبوديا: أنكور الأثري هو واحد من أكثر المواقع الدينية أهمية، ليس فقط في جنوب شرق آسيا، ولكن في العالم بأسره، وهو يحتوي على ما تبقى من عواصم إمبراطورية الخمير، كما أنه يضم الحرم الشهير أنغكور وات، فضلا عن معبد بايون في أنغكور ثوم.

4- كنيسة القديس بطرس، مدينة الفاتيكان، إيطاليا: إنها الكنيسة الأكثر أهمية في العالم الكاثوليكي، وهي من أهم مناطق الجذب في العالم، وذلك بفضل موقعها في ساحة سان بيترو، وداخليتها المذهلة المصممة أساسا من قبل مايكل أنجلو ودوناتو Bromante، وتستقطب أكثر من أربعة ملايين سائح كل عام.

5- تاج محل، أغرا، الهند: وصفه أحد المعلقين على TripAdvisor باسم” أعظم إنجاز معماري على وجه الأرض”،  وتاج محل في أغرا هو واحد من الهياكل الأكثر شهرة في العالم، وقد تم تعيينه كواحد من مواقع التراث العالمي في اليونسكو في عام 1983، ويستقطب هذا الضريح الرخامي الأبيض أكثر من ثلاثة ملايين زائر سنويا.

6- مسجد كاتدرائية قرطبة، قرطبة، إسبانيا: يفخر هذا المسجد بتاريخ رائع، ويتميز بزخارف رائعة، والأقواس الحمراء والبيضاء المستوحاة من تلك الموجودة في مسجد قبة الصخرة في القدس، وهو يدعى في الأصل الجامع الكبير في قرطبة، وتم تحويل المبنى الإسلامي إلى كاتدرائية مسيحية في القرن الــ 13.

7- كنيسة المخلص على الدم المراق في سانت بطرسبرغ، روسيا: بنيت على الموقع الذي اغتيل فيه الإمبراطور ألكسندر الثاني في مارس 1881، مع الأموال التي تبرعت بها عائلة الإمبراطورية والآلاف من المانحين من القطاع الخاص، وقد جعلتها هندستها المعمارية المذهلة واحدة من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في سان بطرسبرج.

8- قصر الحمراء، غرناطة، إسبانيا: بني أصلا لأغراض عسكرية، ولكنه تحول إلى محكمة مسيحية في عام 1492، وفي وقت لاحق، تم بناء الهياكل المختلفة بما في ذلك الحاميات وكنيسة ودير الفرنسيسكان، وخلال القرن الــ18 وجزء من القرن الــ19، سقطت القلعة وأصبحت في حالة سيئة، ليتم ترميمها بعد أن أصبحت نصبا تذكاريا وطني في 1870، وفي عام 1984 أصبح قصر الحمراء ضمن مواقع التراث العالمي لليونيسكو، وهو من المعالم السياحية الشهيرة.

9- نصب لنكولن التذكاري، واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية: بني أصلا في عام 1922، وهو يحظى بأهمية كبيرة، كما أنه يكرم واحدا من أعظم الرؤساء في أمريكا، وهو يستقطب أكثر من 3.6 مليون شخص سنويا.

10- كاتدرائية ميلانو، ميلان، إيطاليا: وقد وصفت من قبل بعض المستخدمين لموقع تريب إدفايزر باسم “الكنيسة الأكثر جمالا في العالم”، وهي من أشهر المعالم السياحية بفضل هندستها المعمارية، وقد بنيت على الطراز القوطي.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على افضل الاماكن السياحية التي تناسب العائلات في بورصة تركيا

سفاري نت – متابعات تعتبر مدينة بورصة التركية من افضل الاماكن التي تناسب سياحة العائلات …