هيئة الطرق في دبي تتسلم العرض النهائي لربط مترو الانفاق بإكسبو 2020

سفاري نت – متابعات

أرسلت المجموعتان المرشحتان لتصميم وبناء مسار تمديد الخط الأحمر لمترو دبي لموقع “إكسبو 2020″، العروض النهائية لـ”هيئة الطرق والمواصلات” في دبي.

وبحسب مجلة “ميد”، فإن المجموعة الأولى تتكون من “أكسيونا” الإسبانية و”جيليرماك” التركية و”ألستوم” الفرنسية حيث قدمت أدنى عرض بقيمة 10.07 مليار درهم، فيما قدمت “أوباياشي” اليابانية وشركة “اتحاد المقاولين” في أثينا، و”ميتسوبيشي” اليابانية للصناعات الثقيلة، عرضاً بقيمة 10.44 مليار درهم.

ويشمل مشروع “مسار 2020” تمديد الخط الأحمر لمترو دبي من محطة “نخيل هاربر أند تاور” إلى موقع معرض “إكسبو 2020” بطول يصل إلى 15 كيلو متراً، ويضم سبع محطات.

وتنوي “هيئة الطرق” إرساء عقد مشروع تصميم وتنفيذ الخط قبل رمضان، لا سيما أنه يعد أكبر عقد مشروع في مجال البنية الأساسية.

وذكرت “ميد” سابقاً، أن سوق المشاريع في دبي يستعيد قوة النمو خلال الربع الأول من العام الجاري، وأن أقوى أداء لسوق المشاريع في الإمارة منذ 2008 كان في الربع الأول من 2014، عقب فوز الإمارة باستضافة معرض “إكسبو 2020“، إذ بلغت قيمة المشاريع الموقعة عقودها حينها 32 مليار درهم (8.7 مليار دولار).

ويتوقع منظمو المعرض، توافد 25 مليون زائر 30% منهم من داخل الإمارات و70% من خارجها، علاوة على مشاركة 182 دولة.

ويعمل منظمو “إكسبو 2020 دبي”، على تعيين العدد من السفراء الدوليين للمعرض خلال الشهور القادمة، إذ سيجري اختيارهم من بين شخصيات بارزة في مجالات الرياضة، والفنون، والموسيقى، والثقافة، والإعلام، وكذلك رواد الفكر الدوليين في مجالات الهندسة العمرانية، والتصميم، والعلوم، والتقنيات، والأعمال، والاقتصاد، والتعليم، والأعمال الخيرية، والاستدامة.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على افضل اماكن التسوق في برلين

سفاري نت – متابعات لكل عشاق التسوق عند زيارة العاصمة الالمانية برلين لا يمكنك ان …