بالصور .. المأكولات الشهية الاكثر شهرة في العالم في الوقت الحالي

سفاري نت – متابعات

لا تقتصر تجارب الطعام اللذيذة والشهية على المأكولات الفاخرة والمكلفة فقط، إذ أن البساطة قد تكون أحياناً مفتاحاً لأكثر التجارب إثارة وروعة، حتى في عالم المأكولات!  

وهذا ما أثبته مؤتمر مأكولات الشارع العالمي والذي أقام موسمه الثالث هذا العام في مانيلا، الفلبين، وحمل عنوان "أطعمة الراحة من الوطن."

وقد استقبل المؤتمر هذا العام أكثر من 73 ألف زائر على مدى خمسة أيام ليتذوقوا بعض أفضل أطباق الشوارع من حول العالم، المتوزعة على 25 كشكاً في المؤتمر.

وشرح ك.ف. سيتوه، مؤسس المؤتمر أن "الطعام اللذيذ يجب ألا يكون مكلفاً، وإنما عليه أن يكون مريحاً وحقيقياً بأسعار معقولة،" مضيفاً أن "المؤتمر يذكر العالم بمدى تأثير طبق واحد من الطعام على الصناعة والسياحة والثقافة والهوية والمؤسسات الاجتماعية والتعليمية."

وقد باعت غالبية الأكشاك في المؤتمر أكثر من ألف طبق يومياً، ليكسر أحد الأكشاك رقماً قياسياً ويبيع 1,920 طبقاً في يوم واحد.

طبق البرياني الحيدر أبادية من الهند استقطب مؤتمر مأكولات الشارع العالمي في مانيلا أكثر من 73 ألف زائر هذا الشهر، واستعرض أشهر أطباق الشارع من حول العالم. وحظي طبق البرياني الحيدر أبادية من الهند بشعبية كبيرة في المؤتمر، إذ كان من بين الأكثر بيعاً في المؤتمر. ويتكون الطبق من الأرز البسمتي والدجاج واللبن والليمون وبهارات الماسالا والكزبرة والبصل المقلي.

طبق الساتاي من اندونيسيا خلال المؤتمر، قام فريق من مطعم ساتي مارانغي في اندونيسيا بصنع 125 ألف سيخ شوي من الساتاي. ويصنع الطبق التقليدي من مكعبات لحم البقر المشوية على الفحم ويقدم مع سلطة فلفل وخل وطماطم حارة.

طبق هوي تورد من تايلاند يصنع طبق العجة البحرية، هوي تورد، من نوعين من الدقيق والليمون والماء، ثم يقلى مع البيض وتضاف إليه المأكولات البحرية كالمحار والروبيان أو الحبار، ويزين بالكزبرة وبراعم الفاصوليا، والبصل الأخضر والفلفل وصلصة السمك.

طبق دجاج زو هو من الصين في محافظة قوانغدونغ في جنوب الصين، غالباً ما يوجد طبق الدجاج المشوي المملح على قائمات الطعام. وقام الشيف الشاب شو جينغ يه بصنع الطبق في المؤتمر، معتمداً على وصفة تعود إلى 120 عاماً وتتكون من صلصة الفوشان المصنوعة من فول الصويا والسكر وبذور السمسم وصلصة الصويا.

طبق أسام لكسا من ماليزيا أسام لاكسا هو حساء حار ماليزي مصنوع من المأكولات البحرية والتمر الهندي، ويعتبر من أشهر مأكولات الشارع في ماليزيا.

طبق بوظة تشوروز من الولايات المتحدة الأمريكيةقام المكسيكيان دانيال هويرتا وإيزابيل سانشيز بافتتاح شاحنة طعام "كروس لوكوس" في بورتلاند، أوريغون والتي تتخصص بصنع حلوى التشوروز المكسيكية.

 

عن admin

شاهد أيضاً

12

16 سرا جديدا يكشف عنه مضيفوا الطيران لتجربة سفر مثالية

سفاري نت – متابعات لعالم الطيران اسرار كثيرة لا يعلمها الركا وقد افصح بعض مضيفوا …