بالصور .. نصائح هامة يجب اتباعها لتجنب الصفوف الطويلة في المطارات

سفاري نت – متابعات

هل سئمت من صفوف الانتظار الطويلة في المطارات؟ لا شك في أن التفتيش الأمني المدقق في المطارات حول العالم يجعل تجربة السفر أقل متعة وأكثر تعقيداً، خصوصاً إذا ما احتاج الأمر إلى خلع الأحذية والخضوع إلى تفتيش مدقق.  

ومع اقتراب فصل الصيف، وبدء موسم السفر والسياحة، إليكم بعض النصائح التي ستحد من تضييع الوقت في المطار، وتساعدكم على تجاوز صفوف الانتظار الطويلة:

احجزوا رحلات خارج أوقات الذروة
تماماً مثل الطرقات السريعة، تميل المطارات إلى الازدحام في أيام الأسبوع في الصباح الباكر وفي فترة ما بعد الظهر والمساء. تعرف إلى أوقات ذروة المطار الذي ستسافر منه، وحاول حجز رحلة بعيدة عن تلك الأوقات، ما قد يوفر لك الوقوع بازدحام المطارات المزعج.

تأكدوا من الوصول إلى المطار في وقت مبكر
تواجد في المطار قبل ثلاث ساعات على الأقل من وقت إقلاع الطائرة المحدد، حتى إذا كانت لم تفتح صفوف انتظار رحلتك بعد. 

سجلوا دخولكم عبر الإنترنت
تسجيل الدخول مسبقاً على الانترنت يسهل عملية وزن الأمتعة، إذ أنه هناك صفوفا مخصصة لأولئك الذين يسجلون معاملاتهم على الانترنت. 

تابعوا صفحات المطارات على موقع التواصل تويتر
تقوم أغلب المطارات الدولية بالتغريد عن وضع الحواجز الأمنية وأوقات الانتظار المتوقعة، لإعطاء المسافرين فكرة عن أوضاع الازدحام. 

جهزوا أنفسكم للتفتيش الأمني
تجنبوا تضييع الوقت في التفتيش الأمني من خلال تجهيز أنفسكم مسبقاً. فارتدوا أحذية يسهل خلعها ولبسها، وأخرجوا أجهزتكم الإلكترونية من حقائبكم، وتأكدوا من توافق كميات ونوعيات السوائل مع أحكام الطيران، وأفرغوا جيوبكم، ولا ترتدوا أي مجوهرات أو أحزمة قد تتسبب في تأخيركم على أجهزة التفتيش.

عن admin

شاهد أيضاً

3

تعرف على الاسرار الخمسة الابرز في رحلة السفر

سفاري نت – متابعات هناك الكثير من الاسرار التي قد تخفى على المسافر في رحة …